الثلاثاء , 25 يونيو 2019

إصابة 9 أشخاص بالتسمم من المياه بقرية القصر بنجع حمادى

سالى خضر

استقبلت مستشفى نجع حمادى اليوم 9 أشخاص مصابين بحالات تسمم، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات فى الواقعة

تلقى اللواء صلاح مزيد مدير أمن قنا إخطارا بوصول 9 أشخاص من قرية الصياد التابعة لمركز نجع حمادى إلى مستشفى نجع حمادى العام، مصابين بحالات تسمم “قىء شديد وإسهال”، وهم صابر أبو الفضل ومحمد أحمد ورمضان على وجودة محمود وحسين حسن وحسن مروان وفاروق حمزاوى، وشقيقه أحمد ونوال عبد الفتاح، وبسؤال المصابين أكدوا أن إصابتهم جاءت نتيجة تلوث المياه بالقرية وتناولهم منها قام الأطباء بعمل الإسعافات الأولية للمصابين.
تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات برئاسة أحمد منيب مدير النيابة الذى أمر بالتحفظ على متحصلات القىء الخاصة بالمصابين، وإرساله للمعمل الكيمائى، بالإضافة إلى أخذ عينة من المياه لتحليلها واستدعاء المسئول عن محطة مياه الشرب بالقرية.

ومن ناحية أخرى تجمهر العشرات من قرية القصر التابعة لمركز نجع حمادى، احتجاجا على تلوث المياه بالمرشح القرية، مؤكدين أنه يهدد الجميع بالأمراض وخاصة الأطفال منهم مع تجاهل من المسئولين بصحة المواطنين.

وقال المواطنون المحتجون إن المياه انقطعت عن القرية لعدة ساعات وبعدها عادت المياه صفراء اللون مليئة بالشوائب وذات رائحة كريهة كأنها مختلطة بمياه الصرف الصحى، مما تسبب فى تسمم عدد من أبناء القرية.

وانتقل المسئولون إلى مكان التجمر بعد أن حاول المحتجون غلق المرشح، وقام المسئولون بصرف المياه الموجودة فى المرشح بالتعرة القريبة من المرشح لتهدئة المواطنين المحتجين، مؤكدين أنهم سيتخذون اللازم حيال المرشح.

شاهد أيضاً

محافظة دمياط تتفقد مشروعى الإسكان الاجتماعى بدقهلة وكفر سعد

محافظة دمياط تتفقد مشروعى الإسكان الاجتماعى بدقهلة وكفر سعد