الثلاثاء , 19 مارس 2019

إضراب أطباء الأسنان عن العمل بدمياط


 

مروة عادل

أعلن أطباء الأسنان بمحافظة دمياط عن الدخول في إضراب عن العمل بدءا من اليوم الأحد وحتى تنفيذ مطالبهم من إصلاح للمنظومة الصحية .

أصدر الأطباء بيان أكدوا فيه عن أن مطالبهم ليست مادية ولكنها تهدف إلى تقديم خدمة صحية تليق بالمواطن المصري وتضمن ايضا حقوق اطباء الاسنان والفريق الطبي المعاون لهم ، بعد ثورة قامت من اجل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية .

 أكد البيان أن  مجلس نقابة أطباء الأسنان بدمياط قد تابع  باهتمام ما دار من مناقشات وقرارات على مدار الاسابيع الماضية والتي تتعلق بمشروع قانون ” تنظيم عمل الهيئات الطبية والفئات الصحية المعاونة بقطاع الدولة ” وما تم من توصيات بعد اجتماع ممثلي النقابات المهنية مع رئيس الجمهورية الاسبوع الماضي ، وبعد قرار مجلس النقابة العامة اطباء الاسنان بتعليق اضراب اطباء الاسنان لمدة ثلاثة اشهر وانتظار تنفيذ توصيات الاجتماع مع رئاسة الجمهورية .

ونظرا لكون ما تم لا يتعدى وعودا وليست بيانات رسمية ، قرر مجلس نقابة اطباء اسنان دمياط الاتي :

1- اعلان الاضراب ابتداء من يوم الاثنين 1 اكتوبر بجميع المستشفيات والمراكز والوحدات التابعة لوزارة الصحة ، ما عدا اقسام الطوارئ والحالات الحرجة على ان يتواجد جميع الاطباء بأماكن عملهم في مواعيد العمل الرسمية مع استمرار استقبال وعلاج الحالات الحرجة وحالات الطوارئ .

2- الاستمرار في الاضراب بجميع المستشفيات والمراكز والوحدات حتى يتم الاعلان الرسمي من مؤسسات الدولة الرسمية يوضح جدولا زمنيا محددا لتنفيذ مشروع القانون .

3- مطالبة مجلس النقابة العامة لأطباء أسنان مصر بإطلاع مجالس النقابات الفرعية على ما يتم من مستجدات في لجان مناقشة مشروع القانون بوزارة الصحة ، لإطلاع السادة اطباء الاسنان على التفاصيل اولا بأول وهو ابسط حقوقهم .

4- اننا كأطباء اسنان نقدر الظرف الراهن الذي تمر به البلاد ولذلك كانت المطالبة بجدول زمنية محددة لتنفيذ مطالب اطباء الاسنان تضمن حقوق ابناء المهنة وتقديم خدمة صحية لائقة بالمواطن المصري ولا تضر بالمصلحة العليا للبلاد .

 

شاهد أيضاً

«السيسي» يتابع مع «مدبولي» الموقف التنفيذي الراهن لمدينة دمياط للأثاث

«السيسي» يتابع مع «مدبولي» الموقف التنفيذي الراهن لمدينة دمياط للأثاث