الأربعاء , 20 مارس 2019

إقبال شديد في الساعات الأولى بجولة الإعادة والأقباط فى المقدمة في أسيوط

الانتخابات في أسيوط 

على شاكر

منذ الساعات الأولى بدأ توافد الكثير من الناخبين إلى لجان الاقتراع مصطحبين معهم الرقم الانتخابي والأقلام الخاصة مصطفين في طابور الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة بين المرشحين الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق .

هذا ويعد هذا التزاحم هو الأول من نوعه في قرى أسيوط ففي قرية بني محمديات وبالتحديد أمام مقر اللجنة 26،27 بمدرسة بني محمد الشهابية الإعدادية توافد المئات من الناخبين للإدلاء بأصواتهم .

هذا ويتصدر هذا التزاحم الشديد والملحوظ الأقباط وبخاصة كبار السن والسيدات بعد خروجهم من الكنيسة إلى اللجان الانتخابية

ونظرا للتزاحم الشديد يقوم أفراد القوات المسلحة بتنظيم هذه الصفوف والملفت أنهم لا يسمحون بدخول أي شخص إلى مقر اللجنة إلا بعد التحقيق من رقمه القومي والانتخابي .

ومن جانبه قال صلاح عبد الهادي على  تاجر   أنني لا أمتلك جهازا للكمبيوتر وليس لدى خبرة لاستخراج الرقم الانتخابي ولذا لم أستطيع الدخول منذ الساعة الثامنة وحتى التاسعة والنصف حيث منعني أفراد القوات المسلحة من الدخول لعدم معرفتي برقمي الانتخابي .

وأضاف محمد أحمد إبراهيم بقرية بني محمد أننا نواجه العديد من المخالفات حيث أن أفراد القوات المسلحة لا يسمحوا للناخبين بالدخول إلا بالرقم الانتخابي ويقومون بتوجيههم إلى بعض المواطنين الذين يقومون باستخراج الرقم الإنتخابي بجوار مقار اللجان وهذا توجيه خاطئ ومخالف حيث أن القرية بها بسطاء وبناء عليه يقوم هؤلاء الذين استخرجوا الرقم الإنتخابي بلصق استيكر على بطاقة الرقم القومي به الرقم الانتخابي بعد توجيههم إلى التصويت لمرشح معين .

ومن ناحيته أضاف أحمد نافع أبو النصر أن هناك سيارات ميكروباص  تحمل الناخبين من منازلهم إلى مقر اللجان بها أفراد يقوموا بتوجيههم إلى التصويت للمرشح أحمد شفيق وأغلب هؤلاء القوم من أعضاء الوطني المنحل بالإضافة إلى أنهم بجلب الناخبين من منازلهم بسيارتهم الملاكى .

شاهد أيضاً

محافظ القليوبية: الرئيس السيسي يُولي اهتمامًا خاصًا بالرقابة الإدارية

محافظ القليوبية: الرئيس السيسي يُولي اهتمامًا خاصًا بالرقابة الإدارية