الأربعاء , 21 أغسطس 2019

إنجلترا تؤكد أنها لا تسعى لسحب تنظيم المونديال من قطر

أكدت الحكومة البريطانية أنه لا نية للضغط فى اتجاه نقل استضافة مونديال 2022 لكرة القدم التى فازت بها قطر إلى المملكة المتحدة.

وقال المتحدث باسم الحكومة لدى مجلس اللوردات، وليام والاس، إن كأس العالم لن تقام فى أوروبا فى كل الأحوال عام 2022، بغض النظر عن احتفاظ قطر بشرف الاستضافة أم عدمه.

وتخيم مزاعم رشاوى على ملف ترشيح قطر لاستضافة مونديال 2022 والذى تفوقت فيه على الولايات المتحدة ودول وأخرى.

ونشرت صحيفة (صنداى تايمز) البريطانية منذ فترة مزاعم عن وجود رشوة فى حصول قطر على حق استضافة مونديال 2022، وتؤكد أن بحوزتها الكثير من الوثائق عن دفع القطرى محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوى وعضو الفيفا السابق، أموالا لدعم حصول بلاده على الاستضافة.

لكن والاس دحض فكرة أن تكون وراء هذه التقارير أى أهداف لنقل المونديال إلى إنجلترا التى خسرت ملف استضافة مونديال 2018 لصالح روسيا.

كذلك تبرز مخاوف من درجة الحرارة التى قد تناهز الخمسين درجة مئوية، على رغم أن قطر عبرت مرارا عن قدرتها على استضافة المونديال فى ملاعب مبردة.

وكان رئيس الاتحاد الانجليزى لكرة القدم، جريج دايك، أكد أمام مشرعين الثلاثاء الماضى أن كأس العالم 2022 لن تقام فى فصل الصيف لأن ذلك خطير جدا.

وكرر دايك، عبر أدلة عرضها أمام لجنة برلمانية، اعتقاده بأن درجة الحرارة ستكون مرتفعة للغاية لاستضافة المونديال فى الدولة الخليجية خلال فصل الصيف.

ويتوقع أن يتخذ الاتحاد الدولى للعبة قرارا بشأن موعد استضافة قطر للنهائيات مطلع العام 2015.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان