السبت , 23 مارس 2019

“إنستاجرام” تتفوق على “تويتر”


كشف تقرير حديث عن أن منصة الصور الرقمية “إنستاجرام” تمكنت، ولأول مرة منذ إطلاقها، من جذب عدد زوار أكبر من مستخدمي الهواتف المحمولة عن شبكة “تويتر” الاجتماعية.
وأشار التقرير الصادر عن شركة “كومسكور” الأمريكية لأبحاث وإحصاءات الويب، إلى أن خدمة الصور الرقمية المملوكة لعملاق شبكات التواصل الاجتماعي الأمريكية “فيس بوك” بلغ عدد زائريها يوميا إلى 7.3 مليون زائر في الولايات المتحدة خلال شهر أغسطس الماضي، في حين استقبلت شبكة “تويتر” 6.9 مليون زائر فقط.

كما لفت التقرير إلى أن مستخدمي منصة “إنستاجرام” قضوا أوقاتا أكبر في استخدام الخدمة خلال ذات الفترة، بمتوسط 257 دقيقة، مقارنة مع 170 دقيقة على شبكة “تويتر”.
وهذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها منصة “إنستاجرام” تفوقا، من حيث كمية مرور بيانات الهواتف المحمولة على شبكة “تويتر” التي يصل قوام قاعدة مستخدميها حول العالم إلى 500 مليون مستخدم، في حين أن منصة الصور الرقمية التي لا يتعدى عمرها العامين يصل عدد مشتركيها حول العالم إلى 80 مليون مستخدم فقط، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
وكانت “فيس بوك” قد أتمت رسمياً استحواذها على منصة “إنستاجرام” في وقت سابق من الشهر الماضي بعد تلقيها الضوء الأخضر من المنظمات التشريعية المعنية في الولايات المتحدة وأوروبا.

شاهد أيضاً

المشي والتمارين الرياضية لعلاج القلق.

أظهرت دراسة أجريت على عينة عشوائية صغيرة أن المشي له تأثير على ما يبدو على القلق أكثر من التمرينات البدنية القوية. العينة المفحوصة شملت 41 شخصا تحت سن الثلاثين خضعوا لثلاثة أنواع من التدريب.