الثلاثاء , 21 مايو 2019

إنفجار فى مداد للصرف الصحي بأسيوط وتشريد أكثر من 50 أسرة

 

على شاكر

بسبب الإهمال العام بالشركة القابضة لمياه الصرف الصحي بأسيوط وعدم المرور على إمدادات المياه والصرف، الأمر الذي أدى إلى انفجار فى مداد بمدينة أبو تيج حيث تسبب انفجار ماسورة رئيسية للصرف الصحي في نهار رمضان بمدينة أبو تيج جنوب محافظة أسيوط في حالة من الهرع والفزع وتشريد أكثر من 50 أسرة من سكان منطقة قلعة البلح وجعل الشوارع والمنازل تسبح في بركة من المياه ذات الرائحة الكريهة وارتفع منسوب المياه في الشوارع وداخل المنازل إلى متر ونصف المتر

هذا وقد غادر الأهالي منازلهم مفترشين الشوارع الجانبية طالبين الإغاثة من الجهات المعنية لما تبقى من أثاثات بمساكنهم.

 وقد توجه سكان المنطقة فور وقوع الكارثة لشبكة الصرف الصحي الفرعية رقم 2 للإبلاغ لكنهم لم يلقوا أي استجابة على حد قولهم من قبل الموظفين الذين ترك نصفهم المكاتب والعمل .

 

ومن جانبه قال كامل عبد الحفيظ احد ساكني المنطقة : أن هذه المشكلة تتكرر يوما بعد الأخر ولكن هذه المرة مفجعة حيث دمرت كل شئ ، وأنهم توجهوا بعدة شكاوى ولم يستحب لهم احد وأضاف أن السبب الرئيسي أنال مواسير بها أخطاء فنية منذ تركيبها ولا تلاقي صيانة دورية و هذه المنطقة مهملة لأن قاطنيها  فقراء وصوتهم غير مسموع.

ومن جانبه أشار محمود محمد المسئول عن عربات ” الكسح ” بالمدينة أن سبب التقصير في التحرك أثناء وقوع الكوارث وانفجار المواسير هو نقص العربات مضيفا أن أبو تيج لا تملك سوى عربتان يخدمون 14 قرية . 

هذا وقد أكد “أحمد ربيع” رئيس مجلس مدينة أبوتيج انه غير مسئول عن شبكة الصرف الصحي وعن هذا الإهمال ووضع المسؤولية على عاتق شبكة المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

ومن جانبهم ناشد أهالي البلدة السيد اللواء محافظ أسيوط سرعة إنقاذهم والتدخل لحل المشكلة التي تسببت فى دمار وخراب البيوت .

 

 

شاهد أيضاً

إزالة ٢١ مكمورة فحم بقريتى البساتين والرياض بدمياط

استمرار الحملات لإزالة مكامير الفحم بكفر البطيخ إزالة ٢١ مكمورة فحم بقريتى البساتين والرياض