الأحد , 18 أغسطس 2019

إيهاب لهيطة : قرار ظهور عمرو وردة أمام جنوب أفريقيا فى يد أجيرى

 

أكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى أن قرار ظهور عمرو وردة لاعب الفراعنة فى مباراة جنوب أفريقيا فى يد المسكيكى أجيرى مدرب المنتخب.

وقال لهيطة، فى تصريحات لقناة “تايم سبورت”، “عمرو وردة فى فترة إيقافه كان يؤدى التدريبات مع المنتخب بشكل طبيعى لذا فهو جاهز بدنياً وفنياً بينما قرار ظهوره أمام منتخب جنوب أفريقيا سيكون طبقاً لرؤية أجيرى”.

ويضيف مدير المنتخب الوطنى “تخطى الفراعنة لدور المجموعات أمر طبيعى، لكن البطولة ستبدأ فعلياً بدءا من مواجهات دور الـ16”.

وعن حقيقة عقد جلسات مع نجوم منتخب مصر لمواجهة أزمة انتقادات السوشيال ميديا علق لهيطة قائلا “أغلقنا هذا الملف ولم نعقد جلسات مع اللاعبين كل تركيزنا منصب على تخطى عقبة منتخب الأولاد لمواصلة حلم حصد اللقب الثامن”.

وتلعب مصر مع جنوب أفريقيا السبت المقبل باستاد القاهرة فى دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر حالياً وتستمر حتى 19 يوليو الجارى.

وحقق منتخب مصر رقمًا قياسيًا لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تأهل متصدرًا المجموعة الأولى.

وتصدر منتخب مصر المجموعة بـ9 نقاط وسجل الفريق 5 أهداف ولم يستقبل أى هدف فى 3 مباريات.

وتأهل الفراعنة فى صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق 3 انتصارات وعدم استقبال أى هدف وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطنى فى البطولة المتوج بلقبها 7 مرات من قبل.

ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة فى 20 نسخة سابقة بدور المجموعات.

وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز فى كل مباريات المجموعة 3 مرات من قبل فى 2010 و2000 و1974، لكن الفريق استقبل فى الدور الأول بالبطولة الاولى هدف وفى الثانية هدفين والثالثة هدفين أيضًا.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان