الجمعة , 19 أبريل 2019

احالة عفيفي رئيس تحرير الدستور إلى محكمة الجنح لنشره أخبار كاذبة ضد العريان

أماني ود

تم  إحالة إسلام عفيفي أحمد، رئيس تحرير جريدة الدستور الأحد بقرار من النيابة العامة إلى محكمة جنح الدقي بجلسة 3 سبتمبر المقبل، وذلك لاتهامه بقذف القيادي الإخواني الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة من خلال الجريدة ونشر أخبار كاذبة ضده، وذلك بعد  البلاغ الذي تقدم  به «العريان».

وتضمنت لائحة الاتهامات قيام رئيس تحرير الدستور بنشر بسوء قصد أخبار كاذبة ضد «العريان» عبر إحدى طرق العلانية، وذلك بالمقال الذي حرره ونشره بجريدة الدستور بالعدد رقم 1730 بتاريخ 21 يونيو الماضي، حيث ذكرت النيابة العامة أن من شأن نشر ذلك الخبر إثارة الفزع بين الناس وتكدير السلم العالم وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

كان عصام العريان قد تقدم ببلاغ ضد إسلام عفيفي، بسبب قيامه بنشر مقال في جريدة الدستور اتهم فيه «العريان» والقيادي الإخواني خيرت الشاطر بعقد اجتماع سري لقيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان، تم فيه التدبير لأعمال عنف حال فوز الدكتور أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق في الانتخابات الرئاسية .

وتضمن المقال موضوع بلاغ «العريان»، أنه «في حال فوز شفيق يتم إطلاق النيران على المتظاهرين من خلال قناصة يتبعون جماعة الإخوان في الميادين الرئيسية في الجمهورية، واستخدام مجموعات بدوية في ضرب نقاط التفتيش في سيناء سعيا للقيام بانقلاب على الرئيس والقوات المسلحة، فضلاً عن تصفية 300 من الشخصيات العامة في عدة محافظات من المناوئين للرئيس محمد مرسي لبث الرعب والهلع والفزع، بغية إخضاع الشعب وتنفيذ مشروع الإخوان.

كما تضمن المقال اتهام جماعة «الإخوان» بالتخطيط لاغتيال الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه والقيادات السابقة وحل جهاز الشرطة واقتحام معبر رفح بالصواريخ، واتهامه لعصام العريان بالتعاقد مع بلطجية والمسجلين خطر لحرق المنازل وكبار رجال الشرطة.

 

شاهد أيضاً

مقتل عنصر إجرامى شديد الخطورة بالسحر والجمال فى مداهمات أمنية

مقتل عنصر إجرامى شديد الخطورة بالسحر والجمال فى مداهمات أمنية