الأربعاء , 27 مارس 2019

ارتياح للقوى الثورية بأسيوط فور إلغاء قانون الضبطية

على شاكر

فور قرار محكمة القضاء الإداري في مصر اليوم الثلاثاء بوقف تنفيذ قرارا لوزير العدل بمنح ضباط الجيش سلطة القبض على المدنيين ساد الشارع العام بأسيوط نوعا من الارتياح وعدم القلق وفرحة وأمل لدى المصريين بأن مطالب الثورة فى اتجاهها للتنفيذ . حيث جاء  في قرار المحكمة “قضت المحكمة بوقف قرار وزير العدل بمنح الضبطية القضائية لضباط وضباط صف الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية.
وكانت قد أصدرت الحكومة المؤقتة المدعومة من المجلس العسكري الحاكم قرار الضبطية القضائية قبيل جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة التي سادها التوتر يومي 16 و17 يونيو

جدير بالذكر، ان الحكم الغاء القرار الذي طالب المتظاهرين في ميدان التحرير بالغاه في الوقت الذي يستعد فيه المجلس العسكري الذي يدير شؤون البلاد لتسليم السلطة لرئيس مدني منتخب.
جدير بالذكر أيضاً أن الشرطة العسكرية كانت قد القت القبض على 15 شخصاً مشتبه فيهم فى ميدان الحمام ولكن أفرجت عنهم فور إعلان نتيجة الانتخابات  
ومن جانهم عبرت كثير من القوى الثورية عن الارتياح الشديد لإلغاء هذا القرار  حيث قال الحسينى لزومى عن الحرية والعدالة أن هذا القرار هو بداية خير لمصر .
وقال الدكتور أحمد ياسين نصار الناصرى المشهور  هذه بداية لاستجابات الجمهور واتمنى من المجلس العسكرى أن يعى أن هذا الشعب ظل مقهورا لسنوات ولا يبحث الا عن الحرية وهذا القرار جاء حرية للشعب المصرى .

 

 

شاهد أيضاً

وزير الري يتوجه إلى سنغافورة للتعرف على أحدث وسائل تكنولوجيا تحلية المياه

وزير الري يتوجه إلى سنغافورة للتعرف على أحدث وسائل تكنولوجيا تحلية المياه