السبت , 23 مارس 2019

استخدمي مستحضرات…الصيف في الخريف


انتهى فصل الصيف وانتهت معه الحاجة إلى المستحضرات الواقية من الشمس والمستحضرات الأخرى التي نستعملها صيفاً. لكن بدل رمي هذه المستحضرات، يمكنك الاستفادة منها وإعادة الحياة إليها عبر استعمالها مجدداً وإن بطريقة مختلفة…

الظلال الوامضة
خلال العطلات، نستخدم الظلال الزرقاء والخضراء والبنفسجية والوردية والبرتقالية… نجرؤ على استعمال الألوان القوية الساطعة على العينين والشفتين، ونلون أظافر اليدين والقدمين بطلاء وامض لافت للأنظار.
في فصل الخريف، يمكنك مزج تلك الظلال الوامضة مع ظلال رمادية فاتحة. هكذا، يصبح البرتقالي قرميدي اللون، ويتحول الأخضر إلى الكاكي، ويتخذ الأزرق انعكاسات رمادية. للحصول على نتيجة أكثر رقة، يجب أن يكون نوع من الظلال قزحياً، وإلا لن يسهل خلط المزيج. وبالنسبة إلى الجرعات، ترتبط المسألة بالذوق. كلما كانت كمية الظلال الحيادية أكبر، أصبح اللون النهائي خافتاً أكثر. وبالنسبة إلى الأظافر، غلفي الطلاء الساطع بطبقة فوقية دخانية أو سوداء.

حليب ما بعد الشمس
خلال العطلات، لا يمكنك الاستغناء عن المستحضر المرطب للبشرة بعد تعرضها للشمس. فهذا المستحضر يرطب البشرة، ويشحنها بمضادات التأكسد لإبطال تأثير الأشعة فوق البنفسجية، ويرمم البشرة في حال حصول ضرر. والواقع أن التركيبة النضرة لمستحضر ما بعد الشمس تلطف البشرة المتحسسة نتيجة الأشعة فوق البنفسجية.
في فصل الخريف، يمكنك الحفاظ على ليونة البشرة عبر استعمال مستحضر الترطيب هذا بعد الاستحمام. فقبل حلول فصل الشتاء والبرد القارس، تعتبر التركيبة النضرة لمستحضر ما بعد الشمس كافية لترطيب البشرة كما لو أنه حليب ترطيب كلاسيكي. كما أن مضادات التأكسد الموجودة في مستحضر ما بعد الشمس مفيدة لمواجهة الأشعة فوق البنفسجية من الفئة A، الموجودة طوال أيام السنة.

الكريم الواقي من الشمس
يعتبر الكريم الواقي من الشمس ضرورياً خلال الصيف لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وبما أننا نستعمله مرات عدة كل يوم، ثمة احتمال كبير أن يبقى جزء بسيط فقط من المستحضر مع انتهاء فصل الصيف. في بداية فصل الخريف، تبقى أشعة الشمس قوية، ونميل غالباً إلى الخروج من المنزل للتنزه في الطبيعة أو تناول الطعام في الهواء الطلق. في هذه الحالات، يمكنك استعمال ما تبقى من الكريم الواقي من الشمس. وإلا، عليك حفظ المستحضر بعيداً عن الضوء والحرارة، واستعماله في حال الذهاب شتاء للتزلج على الثلج.

البودرة الشمسية
خلال فصل الصيف، تعتبر البودرة الشمسية الحل المثالي لتعزيز الاسمرار وتوحيد لونه. بالفعل، نعمد إلى بسط البودرة الشمسية بواسطة فرشاة كبيرة على المساحات الناتئة من الوجه للحصول على اسمرار جذاب ولافت للأنظار.
في فصل الخريف، يمكنك استعمال البودرة الشمسية، إذا كانت باهتة، لنحت قسمات الوجه. أبسطيها على شكل E على جانبي الوجه. استخدمي فرشاة كبيرة، وانطلقي من الجبين، نزولاً إلى الصدغين، ثم مرري الفرشاة فوق الوجنة والحنك وصولاً إلى العنق.
إذا كانت البودرة قزحية، تعتبر مثالية للحصول على ماكياج دخاني ذهبي على الجفنين، وهذه هي الموضة الأكثر رواجاً هذا الخريف. أبسطي على متن يدك القليل من الظلال السوداء مع القليل من البودرة الشمسية، ثم حركي المزيج بفرشاة كبيرة ليصبح متجانساً. أبسطي المزيج على الجفنين العلويين ثم ارسمي خطاً بواسطة قلم الكحل الأسود بمحاذاة الأهداب لجعل النظرة أكثر كثافة.

الماسكارا المقاومة للماء
في فصل الصيف، تعتبر الماسكارا المقاومة للماء ضرورية أثناء السباحة تفادياً للحصول على عينين مثل عينيّ الباندا. كما أنها رائعة لجعل الأهداب فائقة الجاذبية خصوصاً وأنها لا تسيل في حال التعرق أثناء السهرات. في فصل الخريف، يمكنك استعمال الماسكارا المقاومة للماء بمثابة آيلاينر. استعملي فرشاة ناعمة ورفيعة لأخذ كمية ضئيلة من أنبوب الماسكارا. ارسمي خطاً رفيعاً بمحاذاة الأهداب بواسطة الفرشاة. سوف تجدين أن خط الآيلاينر هذا أكثر تماسكاً من الآيلاينر التقليدي، علماً أن التركيبة المقاومة للماء تقاوم الدموع أيضاً.

الكريم المنحف
خلال العطلات، نحرص على استعمال الكريم المنحف كل صباح على المساحة الممتدة من الركبتين إلى الوركين، وعلى البطن، للحصول على بشرة ناعمة ومشدودة. إلا أن صلاحية الكريم المنحف لا تدوم لسوء الحظ كثيراً بعد فتح الأنبوب. وبما أن الثمن باهظ عموماً، قد يصعب علينا رمي المستحضر في سلة المهملات. لمَ لا تستمرين إذاً في استعمال الكريم المنحف في فصل الخريف حتى لو بدأت بارتداء الثياب الطويلة والفضفاضة.. لكن تركيبة الكريم المنحف مجففة قليلاً، ولذلك يستحسن خط الكريم المنحف مع الكريم المرطب للجسم قبل بسطه على البشرة.

الزيت الواقي للشعر
نحرص على استعمال الزيت الواقي للشعر خلال فصل الصيف لأنه يصدّ الأشعة فوق البنفسجية التي تؤذي ألياف الشعر وتبدل لونه. كما أن الزيت الواقي يحول دون جفاف الشعر لأنه يوقف الانتقال من المرحلة الرطبة إلى المرحلة الجافة طوال اليوم.
في فصل الخريف، يمكنك الاستمرار في استعمال الزيت الواقي من الشعر لأنه يغذي أطراف الشعر. ابسطي الزيت الواقي للشعر كما لو أنه قناع مرطب للشعر، واتركيه لمدة 15 دقيقة، أو حتى طوال الليل إذا كان شعرك جافاً جداً.

شاهد أيضاً

حافظى على بشرتك بطريقة جنيفر انيستون

حافظى على بشرتك بطريقة جنيفر انيستون