الثلاثاء , 26 مارس 2019

استمرار أزمة الوقود في دمياط تؤدي لحدوث اشتباكات بين السائقين والأهالي لزيادة الأجرة

أماني ود

أدي اختفاء السولار من محطات البنزين إلي دخول  سائقي خط “دمياط – عزبة البرج” في إضراب عن العمل لمدة 6 ساعات، بسبب حدوث اشتباكات  بين السائقين والركاب على زيادة تعريفة المواصلات .

وزاد الخلاف وتحول إلى اشتباك بالأيدي والسباب وتراشق الألفاظ مع عدد من أهالي “الخياطة” .

 و تدخل أعضاء حركة شباب 6 إبريل بدمياط لحل الخلاف، كما أقنعهم “نقيب السائقين” على الخط باستمرار العمل حتى الغد لحين الوصول لاتفاق يرضي جميع الأطراف.

كما هدد السائقون على خط “دمياط – بورسعيد” بالدخول في اعتصام مفتوح ورفع الأجرة على المواطنين ،لعدم استطاعتهم تموين سياراتهم يوميا وعدم وجود سولار وبنزين 80، و اتهموا أصحاب محطات البنزين بدمياط وشطا وبورسعيد ببيعهم السولار في السوق السوداء .

وقال عبد الله فاروق “سائق” إن الأزمة بدأت منذ أسبوع ونظل 6 ساعات حتى “نمون” سيارتنا، وأرجع مجدي غنيم الأزمة “سائق” إلى بيع أصحاب المحطات البنزين والسولار في السوق السوداء وغياب الرقابة التامة من المسئولين.

واتهم مصطفى السيد “سائق” أصحاب عدد من المحطات بشراء حصص أكبر من الموزعين في الوقت الذي لا تحصل محطات أخرى على حصتها اليومية.

واشتكى أهالي مركز الزرقا وفارسكور من عدم وجود أي وسيلة مواصلات منذ يومين ، وتعطل أعمالهم بسبب عدم تمكن سائقي الميكروباص والتاكسي من “تموين” سياراتهم مطالبين المسئولين بسرعة التدخل لحل الأزمة.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تشدد على تنفيذ قرارات الازالة و التصدى لكافة التعديات

محافظ دمياط تشدد على تنفيذ قرارات الازالة و التصدى لكافة التعديات