الثلاثاء , 18 يونيو 2019

استمرار اعتصام صحفيو 7 صحف بنقابة الصحفيين للمطالبة بحقوقهم المالية

استمر صحفيو 7 صحف في اعتصامهم المفتوح بنقابة الصحفيين، وذلك للمطالبة بحقوقهم المالية، والاعتراض على عدد من القرارات الإدارية، حيث واصل صحفيو جرائد «الأحرار» و«العربي الناصري» و«الشعب» و«الوفد» و«الغد» و«الجيل» و«الوطني اليوم»، اعتصامهم بمقر نقابة الصحفيين للمطالبة بتسوية أوضاعهم المالية وصرف رواتبهم المتوقفة منذ سنوات، وإعادة توزيعهم على الصحف القومية بدلًا من الصحف المتوقفة التي يعملون بها.

كان مجلس نقابة الصحفيين عقد اجتماعًا استمر حتى الساعات الأولى من صباح الخميس، ناقش خلاله اعتصامات الصحفيين في الصحف المختلفة، وانتهي إلى توجيه دعوة إلى الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، لعقد اجتماع عاجل مع مجلس نقابة الصحفيين لحل الأزمة.

وقال ممدوح الولي، نقيب الصحفيين، إن مجلس النقابة قرر توجيه الدعوة للدكتور محمد مرسي لعقد اجتماع عاجل مع مجلس النقابة لبحث مشكلة صحفي جريدة «الشعب» المتوقفة عن الصدور، وبحث صرف رواتبهم وتوزيعهم على المؤسسات القومية.

وأضاف «الولي» أن المجلس قرر في اجتماعه الذي عقده، مساء الأربعاء، توجيه الدعوة للمستشار أحمد مكي، وزير العدل، لعقد اجتماع عاجل مع مجلس النقابة في أقرب فرصة لمناقشة تفاصيل وآليات ومهام وتشكيل المجلس الوطني للصحافة.

وفي السياق ذاته دخل صحفيو مجلة الإذاعة والتليفزيون في اعتصام مفتوح بمكتب وزير الإعلام، مساء الأربعاء، لكنهم قرروا نقل مقر الاعتصام إلى صالة تحرير المجلة بناء على طلب كل من كارم محمود، سكرتير عام نقابة الصحفيين، وعلاء العطار، عضو مجلس النقابة.

شاهد أيضاً

السيسي يضع أكليل الزهور بالنصب التذكارى بالعاصمة البيلاروسية مينسك

السيسي يضع أكليل الزهور بالنصب التذكارى بالعاصمة البيلاروسية مينسك