الأربعاء , 19 يونيو 2019

استمرار الإضراب الجزئى لحركات المعلمين المستقلة

مدرسين

ياسمين العوضى

لليوم الثالث على التوالى استمرت حركات المعلمين المستقلة فى إضرابها الجزئى عن العمل بالتوقيع فى كشوف الحضور والانصراف والامتناع عن شرح المقررات، وذلك بسبع محافظات هى المنوفية والشرقية والغربية وقنا وسوهاج والبحيرة والجيزة مع توقعات بانضمام باقى المحافظات وذلك العمل، للمطالبة بتحسين أوضاع المعلم المادية والمهنية ورفع الحد الأدنى للأجور.

وقال عبد الناصر إسماعيل منسق اتحاد المعلمين، إن إضراب المعلمين هذا العام أقل حدة من العام الماضى، حيث لم يتم إغلاق أى مدرسة كما لم يمتنع المعلمون عن الحضور رغم إضراب عدد منهم عن الشرح.

وأضاف إسماعيل أن المعلمين مستمرون فى إضرابهم الجزئى عن العمل، لحين استجابة الحكومة لمطالبهم أو التفاوض معهم حولها، مشيرا إلى انضمام عدد أكبر من المدارس اليوم عن الأيام الماضية، وجارٍ إعداد كشوف لحصر المدارس المضربة.

فى سياق متصل، استمر اعتصام المعلمين فى خيامهم المنصوبة أمام مجلس الوزراء رغم ما شهدته المنطقة من أحداث عقب الهجوم على السفارة الأمريكية.

وقال محمد زهران نقيب معلمى المطرية إن المعلمين مستمرون فى اعتصامهم لاستخدام كافة وسائل الضغط على الدولة لتحقيق مطالبهم، منددا بتجاهل الجهات التنفيذية للمعلمين أو محاولة التفاوض معه.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرتى تفاهم ويتفقد أجنحة مؤتمر “سيمليس شمال أفريقيا”

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرتى تفاهم ويتفقد أجنحة مؤتمر "سيمليس شمال أفريقيا"