الثلاثاء , 25 يونيو 2019

استمرار انقطاع التيار الكهربي يؤدي إلي اعتصامات في المحافظات

أماني ود

استمرار انقطاع التيار الكهربائي في بداية شهر رمضان، رغم إعلان المسؤلين بوزارة الكهرباء والطاقة وجود انفراجة في الأزمة خلال الأيام الجارية .

فيما طالب نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي بضرورة قيام الوزارة بإعلان جدول الانقطاعات الكهربائية مسبقا، سواء من خلال الموقع الالكتروني لها أو وسائل الإعلام المختلفة، حتى يتمكن الأهالي من اتخاذ التدابير وتخزين المياه، وتفادي تعرض الأجهزة الكهربائية للتلف، نتيجة قطع التيار المفاجئ.

 وصرح مصدر مسؤول إن «شركات الكهرباء تعمل على مدار الساعة لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة لكافة الأغراض، وتهيب بالسادة المواطنين المساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء لتفادي انقطاعها».

وأشار إلى أن «شركات الكهرباء لم تلجأ إلى تخفيف الأحمال خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، وأنه لا يوجد أي تصدير للطاقة الكهربائية خلال فترات الذروة».

وأوضح المصدر أنه «يجرى حاليا الانتهاء من مشروعات كهربائية، لإضافة قدرات توليد جديدة، تبلغ 1800 ميجاوات، وتتمثل في تشغيل محطة كهرباء أبو قير بقدرة 1300 ميجاوات، ومحطة غرب دمياط بقدرة 500 ميجاوات».

وتسببت مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في ظهور العديد من الإعتصامات في مختلف المحافظات.

ففي البحيرة، اعتصم العشرات من شباب «المحمودية» أمام محطة توليد كهرباء العطف للمطالبة بالتعيين بها، ومنعوا العاملين بالمحطة من الدخول، وأكدوا أنه تم تعيين أبناء المحافظات الأخرى في الشركة، ومنع أبناء المدينة من التعيين.

وهدد أهالي عدة قرى بمراكز محافظة قنا بعدم دفع فواتير الكهرباء بل ومقاضاة الشركة بسبب الانقطاع المتكرر للتيار بحجة تخفيف الأحمال، ومنها قرى نقادة ودشنا وفقط ومركز قنا والبراهمة والقناوية والصبريات، ونظم شباب القرى حملة «مش دافعين» لحث الأهالي على الامتناع عن سداد قيمة فواتير الكهرباء، طالما أن الخدمة غير مستقرة، وتسبب عطل للأجهزة الكهربائية وتلف للأطعمة وانقطاع للمياه.

وفي الشرقية، سادت حالة من الغضب بين الأهالي بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي، وقام المئات من أهالي قرية «بردين» التابعة لمركز الزقازيق، بقطع طريق «بلبيس – الزقازيق»، اعتراضا على انقطاع التيار بصفة دورية ومتكررة يوميا.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط رئيسة فرع شبكة النساء المنتخبات بأفريقيا فى مصر

محافظ دمياط رئيسة فرع شبكة النساء المنتخبات بأفريقيا فى مصر