الأربعاء , 27 مارس 2019

اعتصام العاملين بالمصرية للمطارات بالأقصر ضد رفع قيمة التذاكر

سالى خضر

نظم العشرات من موظفى الشركة المصرية للمطارات، بمطار الأقصر الدولى، اعتصاماً أمام البوابة الرئيسية للمطار، احتجاجاً على قرار سمير إمبابى، وزير الطيران، برفع قيمة تذكرة السفر الداخلى المخصصة لهم من 300 إلى 905 جنيهات، وذلك بعد أن خصص لهم تذاكر درجة أولى بتخفيض 50%.

وقال أيمن عبد الحق، أحد موظفى الشركة، إنهم كانوا يسددون مبلغ 300 جنيه للحصول على أى تذكرة سفر داخلى، إلا أنهم فوجئوا بالوزير يصدر قراراً بتخصيص تذاكر درجة أولى لموظفى المصرية للمطارات، وتخفيض سعرها بنسبة 50% لهم لتصل إلى 905 جنيهات، أى بأعلى مما يقرب من ثلثى سعر تذكرة المواطن العادى، وهو ما رفضه جميع الموظفين.

وقال عبد الحق، إن هذا القرار يعد إهداراً للمال العام، حيث تدين المصرية للمطارات لشركة مصر للطيران بما يزيد عن 20 مليون جنيه مقابل خدمات أرضية، وأن قرار الوزير يهدف إلى إسقاط هذه الديون عن مصر للطيران من خلال رفع سعر هذه التذاكر، رغم أنها تحصل على أسعار مخفضة بنسبة 80% وبالأجل من المصرية للمطارات دونا عن الشركات الأخرى.

كما طالب المعتصمون الوزير بإعادة النظر فى أوضاع الشركة المصرية للمطارات، بتغيير اللائحة الداخلية وتدريب الكوادر البشرية والأهم أن يكون وزيرا لكافة شركات الوزارة وليس لمصر للطيران وحدها.

شاهد أيضاً

وزير الإسكان يتفقد مشروع نفق النهضة بالجيزة

وزير الإسكان يتفقد مشروع نفق النهضة بالجيزة