الثلاثاء , 23 يوليو 2019

افقدى وزنك بنضارة وجمال

مما لا شك فيه أن سر أسرار جمال العروس فى رشاقتها. القد المياس و خفة الغزلان هى عنوان جاذبيتها ولكن السؤال الذى يطرح نفسه دائما كيف الوصول إلى الرشاقة مع الحفاظ على النضارة حتى تتألق العروس فى ليلة عمرها.

للحصول على هذه المعادلة الصعبة فقدان الكيلوجرامات الزائدة دون فقدان الحيوية والنضارة، لذا يجب التعرف على السبيل الوحيد وهو الغذاء الصحى فهناك بعض الأطعمة التى تعمل على الحفاظ على الرشاقة مع فوائدها فى دنيا التجميل  ومنها:

    عسل النحل

يعتبر عسل النحل صيدلية متكاملة  ملعقة منه صباحا وبعدها فنجان شاى أحسن دواء لتخفيف الوزن. وإذا كنت مصابة ببعض التوتر قبل الفرح فاعلمى أن الأرق له علاج فالعسل هو أفضل منوم على الإطلاق كل ما عليك  هو  تناوله عند بداية الليل ملعقة صغيرة مع وجبة العشاء تكفي.

    التفاح

يعتبر التفاح من أفضل أطعمة الريجيم على الإطلاق فهو قليل جدا فى السعرات الحرارية وغنى بالألياف الطبيعية التى تعطى إحساسا  بالشبع والامتلاء فى آن واحد فتشعرين بالشبع لفترة طويلة وفى الوقت ذاته لا ننسى المثل القائل تفاحة كل يوم تغنيك عن سؤال طبيب يدوم  فهو عال فى قيمته الغذائية كما أنه يعمل على الحفاظ على جمال البشرة وتجديد  نشاطها.

    الكرفس

يعتبر الكرفس مكافحا طبيعيا للسمنة و يمكن أكله نيئا مع السلطة أو يطبخ مع حساء الخضروات أو تعصر عروقه و تشرب  ومن ناحية الصحة والجمال فهو مقو عام تحتاجه العروس بعد مجهود تجهيز عش الزوجية  كما أنه يجدد و يرمم خلايا الجسم كله

    الليمون

يعتبر الليمون سلاحا فعالا لمحاربة السمنة أخطر أمراض العصر كل ما عليك هو نقع حلقات ليمون مع قليل من الكمون فى كوب ماء مغلى طوال الليل وفى الصباح يشرب المنقوع على الريق.  ومن الناحية الصحية الليمون غنى بفيتامين «سي» كما يعمل على طراوة الجلد ونعومة البشرة.

    البرتقال

 يفيد البرتقال فى التخلص من السمنة سواء أكله أو تناول عصيره  ومن الناحية الصحية فهو ينمى البدن و ينشط الدورة الدموية ويساعد على زيادة المقاومة.

    اللبن الرايب

يفيد جدا فى جميع أنظمة الريجيم  لأنه يحتوى على نسبة عالية من البروتين الذى يحافظ على عضلات الجسم كما أنه يساعد فى عملية الهضم .

شاهد أيضاً

حرارة الجو تسبب مضاعفات للحامل بينها الولادة المبكرة

حرارة الجو تسبب مضاعفات للحامل بينها الولادة المبكرة