الأحد , 16 يونيو 2019

الأمن الجزائري يكشف مخططا للهجوم على الأكاديمية العسكرية


ذكرت الصحف الجزائرية اليوم الثلاثاء ان الأمن الجزائري كشف مخططا للهجوم على الأكاديمية العسكرية بشرشال في ذكرى مرور سنة على الهجوم الانتحاري على نفس الاكاديمية واسفر عن 18 قتيلا.

وكتبت صحيفة الخبر ان “مصالح الامن الجزائرية القت القبض على شاب يبلغ 16 سنة كان يقوم بتصوير محيط الاكاديمية في الساعة الخامسة صباحا من يوم الاثنين”

واوضحت الصحيفة انه بعد التحقيق مع الشاب “اعترف بانه جاء من مدينة وهران، وان اميرا في التنظيم المسمى حماة الدعوة السلفية يدعى ابو الحسن هو من ارسله لتصوير الاكاديمية من اجل القيام بعملية انتحارية”.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن صحيفة النهار ان الشاب صرح اثناء التحقيق ان “التنظيم الارهابي كان ينوي اعادة سيناريو رمضان” الماضي.

وحماة الدعوة السلفية هو ثاني اكبر تنظيم اسلامي مسلح في الجزائر بعد القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي و ينشط خاصة بالغرب الجزائري، بحسب صحيفة النهار.

وفي 26 اغسطس من العام الماضي وكان ذلك في شهر رمضان، فجر انتحاريان نفسيهما احدهما على متن دراجة نارية في مدخل نادي الضباط أمام الاكاديمية العسكرية لمختلف الاسلحة بشرشال ما اسفر عن مقتل 16 ضابطا بينهم سوري واخر من مالي ومدنيان.

شاهد أيضاً

محتجون بريطانيون لترامب: الشعب البريطانى يرفضك ويرفض سياساتك السامة

محتجون بريطانيون لترامب: الشعب البريطانى يرفضك ويرفض سياساتك السامة