الأحد , 16 يونيو 2019

الأنبا باخوميوس يترأس أول اجتماع للجنة الطعون على انتخاب البطريرك الخميس

كتبت /عفاف ابو الفرج

يترأس الأنبا باخوميوس، القائمقام البطريركي، أول اجتماع له بلجنة الطعون على قيد الناخبين منذ انعقاد اللجنة التي تضم في عضويتها الأنبا توماس، أسقف القوصية، والمستشار بشري مطر، عضو المجلس الملي العام.

وقال مصدر كنسي، إن اللجنة تنظر 150 طعنا على عملية قيد الناخبين، وأن اللجنة تتابع عملها في غياب الأنبا باخوميوس، بسبب الارتباطات الكنسية له، وعقدت اجتماعا مشترك مع لجنة القيد برئاسة الأنبا مرقس، رئيس اللجنة.

أضاف المصدر، أنه كان مقررا عقد اجتماع لجنة الطعون، الثلاثاء، إلا أنه تم إرجاء الإجتماع إلى، الخميس المقبل، ليترأسه الأنبا باخوميوس، مضيفاً أن هذا يعد الاجتماع الرسمي الأول للقائم مقام البطريركي، بعد عودته من إثيوبيا فجر الجمعة الماضي.

في السياق نفسه، قال المستشار منسي ثابت، عضو لجنة القيد، إنه لا صحة لوجود تجاوزات في قيد الناخبين، مشيرا إلى أن سيتم إعلان قائمة الناخبيين بعد بحث كل الطعون، 4 سبتمبر المقبل، وبعدها تعلن قائمة المرشحين لمنصب البطريرك، وسوف تعلق بالكاتدرائية وكافة الإيبارشيات لمدة 15 يوما، وبعدها تبدء لجنة الطعون تلقي الطعون ضد المرشحيين للبابوية يوم 19 سبتمبر القادم، لمدة 15 يوم أخرى، ليكون 3 أكتوبر هو موعد انتهاء تلقي الطعون.

 

شاهد أيضاً

إحالة وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ الي المحاكمة التأديبية

أماني ود   قرر رئيس المحكمة التأديبية احالة صلاح الدين عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم …