الثلاثاء , 18 يونيو 2019

الإصابة بالغدة النكافية لا تمثل خطورة صحية


نفى الدكتور عمرو قنديل وكيل أول وزارة الصحة للطب الوقائي، عزل الحالات المصابة “بالغدة النكافية” بين تلاميذ المدارس في المستشفيات، بـ8 محافظات، مؤكدًا “لا توجد أية مضاعفات أو حالات وفاة، وتجرى المتابعة أولاً بأول، من خلال مديريات الشؤون الصحية”.
وقال قنديل – خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الثلاثاء، إنه: “لا داعي للخوف أو الهلع من ظهور هذه الحالات فهو أمر طبيعي”، موضحاً أن إجمالي الحالات المبلغ عنها في 8 محافظات، هي 157 حالة منذ أسبوعبن وحتى أمس”.
وأضاف قنديل، أن إجمالي الحالات منذ بدابة يناير الماضي للآن نحو 3 آلاف و60 حالة، موضحًا توزيع الحالات طبقًا للفئات العمرية 25% بين 5 إلى 10 سنوات، و29% ما بين 10 إلى 15 سنة، و35% ما بين 15 إلى 30 سنة، 90% من المصابين خلال عام 2012 تقع ما بين الفئة العمرية 5 إلى 30 سنة؛ من بينهم 67.4% من الذكور و32.6% إناث، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وتوقع قنديل، زيادة أعداد الحالات في الفترة من ديسمبر وحتى فبراير القادمين، مؤكدًا أن نسب الإصابة لا تمثل مشكلة وبائية أو خطورة صحية، واصفاً ارتفاع أعداد المصابين بـ”الطبيعية”؛ لظهور المرض خلال هذه الفترة من العام.

شاهد أيضاً

السكة الحديد: لا تعديل بمواعيد القطارات خلال بطولة الأمم الأفريقية

السكة الحديد: لا تعديل بمواعيد القطارات خلال بطولة الأمم الأفريقية