الإثنين , 20 مايو 2019

الاحتجاجات تستمر فى السودان.. والأمن يواصل الاعتقالات

رغم عنف الأجهزة الأمنية والاعتقالات الواسعة، استمرت المظاهرات والاحتجاجات فى السودان، لليوم العاشر على التوالي، حيث واصلت قوات الأمن السودانية الاعتقالات مساء أمس، التى استمرت حتى فجر اليوم الإثنين، وحاصر جهاز الأمن المركز العام للمؤتمر الشعبي المعارض، الذى يتزعمه الدكتور حسن الترابى، وتم اعتقال 4 شباب من المؤتمر الشعبي.

من جهة أخرى اعتقل جهاز الأمن كذلك مجدي عكاشة المتحدث باسم شباب التغيير، وأصدر قراراً بمنع جميع الأنشطة الجماهيرية بمقر حزب الأمة القومي، كما اعتقل جهاز الأمن أمين الطلاب بالمؤتر الشعبي الفاضل علي.

من جانبه دعا الحزب الشيوعى السوداني السودانيين إلى الوحدة واليقظة، ودعا إلى مواصلة المظاهرات والنضال الجماهيري حتى إسقاط النظام، ودعا الحكومة إلى إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين، وقال إنه كان طبيعياً أن تنفجر المظاهرات السلمية ضد الزيادات في أسعار البنزين والجازولين والسكر.

واعتبر فاروق أبو عيسى، رئيس هيئة قوى الإجماع الوطنى السوداني، اعتقالات جهاز الأمن لمئات النشطاء تصعيدا غير مبرر، مشيرا إلى ممارسة المعتقلين لحقوقهم الدستورية في التظاهر ضد إجراءات الحكومة، التي أوصلت البلاد إلى مرحلة المجاعة، وأكد أن الاعتقالات ستزيد من الاستقطاب والنيران الملتهبة في الشارع السوداني، وأضاف أن السودان مثله مثل أي شعب آخر في المنطقة لن يظل صامتا على ما ترتكبه الحكومة من أخطاء.

وقال إن الأزمة الحالية لن تحلها الإجراءات القمعية، التي تمارسها أجهزة الحكومة، مؤكدا وقوف قوى الإجماع مع ضرورة تغيير نظام الحكم بآخر يراعي مصالح الشعب قبل مصالحه أعضائه).

شاهد أيضاً

روسيا تبلغ تركيا بقلقها من استمرار الهجمات على قاعدة حميميم السورية

روسيا تبلغ تركيا بقلقها من استمرار الهجمات على قاعدة حميميم السورية