السبت , 23 مارس 2019

البترول: 17 شركة عالمية تطلب استخراج البترول والغاز من خليج السويس


أكد المهندس هانى ضاحى، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول، أن التسويق الجيد للمزايدة العالمية التى طرحتها الهيئة للبحث والاستكشاف عن الثروة البترولية فى 15 منطقة بخليج السويس والصحراء الشرقية والغربية وسيناء، نتج عنها تقدم 25 عرضاً من 17 شركة عالمية، وجارٍ تقييم هذه العروض تمهيداً لإبرام اتفاقيات مع الشركات الفائزة لبدء أعمال البحث والاستكشاف والتنمية.

وقال “ضاحى” خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول لمناقشة واعتماد نتائج أعمالها عن العام المالى 2011-2012، إن هذه المزايدة ترجمة لدور الهيئة فى جذب الاستثمارات الجديدة والعمل على زيادة إنتاج الثروة البترولية، وتعظيم عائدات مصر الاقتصادية.

وأضاف “ضاحى” أن الاكتشافات الجديدة التى تحققت خلال العام، ساهمت فى إضافة احتياطيات قدرها 156 مليون برميل من الزيت الخام والمتكثفات، ونحو 1.3 تريليون قدم مكعب غاز، وهو ما أدى إلى استعراض أكثر من 80% من إنتاج العام.

وأشار رئيس الهيئة العامة للبترول إلى أن إنتاج الزيت الخام والمتكثفات بلغ نحو 677 ألف برميل يومياً، بالإضافة إلى إنتاج 2.2 تريليون قدم مكعب غاز يومياً.

وقال ضاحى إنه تم حفر 58 بئراً استكشافياً جديداً تم وضع بعضها على الإنتاج، مما أدى إلى تحقيق إنتاج إضافى سنوى يقدر بنحو 30 مليون برميل من البترول ساهمت فى الحفاظ على متوسط معدلات الإنتاج اليومى للبلاد.
Tweet

شاهد أيضاً

توقيع بروتوكول تعاون بين «السلع التموينة» وبنك مصر

توقيع بروتوكول تعاون بين «السلع التموينة» وبنك مصر