الإثنين , 17 يونيو 2019

البلتاجي : صرف 335.5 مليون جنيه دعمًا لمزارعي القطن حتى الآن

أكد الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، حرص الدولة على دعم الفلاحين من خلال توفير مستلزمات ومقومات الإنتاج وتقديم الدعم النقدي لمزارعي القطن، مشيرا إلى أن إجمالى ما تم صرفه حاليا قد وصل إلى 335 مليونا و511 ألف جنيه لـ188 ألف مزارع، على أساس مبلغ 1400 جنيه للفدان لمزارعي القطن لعام 2014.. وتشير البيانات إلى ارتفاع سعر القطن في السوق المحلي من 1050 حتى 1100 جنيه للقنطار.

وقال البلتاجي، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إنه إيماء لدور الوزارة بالاهتمام بأولويات المزارعين من توفير الأسمدة المدعمة لهم بالجمعيات المحلية قامت الوزارة بتوفير 15 مليونا و360 ألف شيكارة سماد مدعم تم شحنها للجمعيات المحلية لتغطى كافة مساحات القمح والبنجر، فى حدود ما يقرب من 4 ملايين فدان، بالإضافة إلى بدء صرف مقررات الخضر من هذه الأرصدة.

وأكد أن بعض المحافظات كالغربية والاقصر وأسوان قد تجاوزت نسبة الأسمدة المخصصة لها للموسم الشتوي حيث تم تغطية 100% من احتياجاتها من الحصص السمادية المدعمة وتم تكليف الجمعيات لصرف كامل الحصة السمادية طبقا لمقررات المحاصيل الخضر الشتوية.

من جهة أخرى، أشار الوزير إلى أن بنك التنمية والائتمان الزراعي بدأ بصرف حوالي 35 مليونا و905 آلاف جنيه للمزارعين لتوريد ما يقرب من 17 ألف طن من الأرز للمضارب حتى اليوم.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩