الثلاثاء , 20 أغسطس 2019

التايم: السلاح النووي سمة العصر

864

قالت صحيفة التايم الأمريكية: إن بريطانيا والصين تستثمران الكثير من الأموال في الطاقة النووية.. مشيرة إلى محاولات لندن تجديد محططتها النووية التي أصابتها الشيخوخة وبناء محطات نووية جديدة الأمر الذي لم تفعله منذ عقدين سابقين.

وأشارت إلى محادثات جديدة بين الحكومة البريطانية وشركة أي دي اف الفرنسية للطاقة النووية التي سبق وكان بينها وبين دولة الصين شراكة في مجموعة الطاقة النووية لبناء محطات جديدة.

وأوضحت الصحيفة أن وزير الخزانة البريطاني جورج اوزبون بعد زيارته الأخيرة للصين أكد أن هناك خطة ربما تسمح للشركات الصينية لشراء حصص غالبة في محطات الطاقة النووية البريطانية في المستقبل، كما أن الصين لديها خطط لتزويد حليفتها التقليدية باكستان باثنين من أكبر مفاعلاتها النووية فيما يقدر بـ 9 مليار دولار.

ولفتت إلى أن كثير من الدول مثل المانيا تخوفت من استخدام النووي عقب أزمة فوكوشيما واتجهت لاستخراج الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية الا أن احتياجات الصين من الطاقة حاليا تتزايد بشراهة.

وطبقا لوكالة الطاقة الذرية تعمل الصين الآن بتسعة عشر مفاعل نووي ينتجون 2% فقط من استهلاكها للطاقة ولذلك فهي تبني نحو 30 مفاعل نووي آخرين لتغطي احتياجاتها من الطاقة مما يجعل الصين أكبر الدول قوة في اللعب بالطاقة النووية

شاهد أيضاً

ترامب انسحب من الصفقة النووية الإيرانية نكاية فى أوباما

ترامب انسحب من الصفقة النووية الإيرانية نكاية فى أوباما