الأحد , 16 يونيو 2019

“التحالف الشعبي” ينظم سلاسل بشرية بالأحياء لحث المواطنين علي الامتناع عن سداد فاتورة الكهرباء



تطلق اليوم أمانة إمبابة والوراق بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى حملة “مش دافعين” التى تهدف إلى حشد المواطنين للامتناع عن دفع فواتير الكهرباء للضغط علي الحكومة من أجل توفير شوارع نظيفة خالية من القمامة وتوفير طاقة الكهرباء التي لا غني عنها وأصبح انقطاعها أزمة تتفاقم يوما بعد يوم.

و ستبدأ الحملة فعاليتها بسلاسل بشرية ثورية لحث المواطنين علي عدم دفع فواتير الكهرباء بسبب انقطاعها و عدم دفع رسوم القمامة بسبب عدم جمعها من الشارع فى التاسعة من مساء اليوم الخميس بشارع ترعة السواحل بامبابة.

واستنكر الحزب على صفحته على “فيسبوك” اليوم تراكم القمامة، وانقطاع الكهرباء، وغياب الدولة رغم تحمل المواطنين الرسوم المقررة ليعيش المواطنون تحت رحمة قرارات الأجهزة التنفيذية العشوائية التى تنحاز للأحياء الراقية على حساب الغلابة من الأحياء الشعبية، على حد قوله.

طالب الحزب المحافظ و رؤساء الأحياء بالكشف عن جدول معلن لاستهلاك الأحياء من الكهرباء لمعرفة مدى العدالة فى تحميل العبء، و جدول معلن بمواقيت انقطاع الكهرباء ومدة قطعها، مؤكدا أن جمع القمامة هو مسئولية الأجهزة التنفيذية وليست مسئولية المواطنين، وعليه فإنه يطالب بنشر التعاقدات مع شركات النظافة التى تتقاضى مستحقاتها من أموال الشعب.

وأكد أن الاستمرار فى تجاهل هذه المطالب سيدفع إلى الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء و النظافة حتى يتم تنفيذها، لافتا إلى ضرورة أن يكون المحافظ ورئيس الحى بالانتخاب الحر المباشر وليس بالتعيين حتى يكون ولاؤه لمن انتخبوه و ليس لمن عينوه.

فى سياق متصل دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى إلى حملات مشابهة لعدم دفع فواتير الكهرباء احتجاجا على استمرار انقطاع الكهرباء مؤخرا بشكل مطرد، واستخدمت تلك الحملات على “فيسبوك” شعارات مختلفة تدعو لنفس الهدف مثل “مش دافعين فواتير الكهرباء” ، ” طول ما الكهربا مقطوعة مالكش عندى فاتورة”، ” مش دافعين فاتورة النور” ، ” هتقطع عنى الكهربا هقطع عنك الفلوس”.

وعلى “تويتر” دشن رواد الموقع أكثر من “هاش تاج” باسم “مش دافعين”، ” مش دافعين الفاتورة” داعين من خلالها إلى عدم دفع فاتورة الكهرباء، معلنين عزمهم لتحويلها إلى حملة شعبية ردًا على الانقطاع الدائم للكهرباء ، مستنكرين أن تقوم الدولة بتحصيل رسوم عدد من الخدمات العامة التى لا توفرها بشكل جيد مثل رسوم جمع القمامة المضافة على فاتورة الكهرباء فى الوقت الذى تمتلىء فيه الشوارع بالقمامة، إلى جانب الانقطاع المتكرر للكهرباء والمياه.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تعتمد تنسيق القبول للثانوية العامة بمجموع ٢٢٠ درجة

محافظ دمياط تعتمد تنسيق القبول لمرحلة الثانوية العامة بمجموع ٢٢٠ درجة