الثلاثاء , 26 مارس 2019

التربية والتعليم تدرس طلبات الدعم قبل إبداء الرأي فيها

 

34829003wmz3y

ترأس الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بحضور الدكتور محمد عمر مدير الصندوق والدكتور طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإداري والدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام والدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفني والدكتور أمين عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات والمهندس محمد فهمي مدير هيئة الأبنية التعليمية.

 
أكد الوزير على ضرورة دراسة طلبات الدعم الواردة إلى الصندوق من جانب القطاع المختص قبل اعتمادها من الصندوق وعرضها في مجلس الإدارة لإبداء الرأي فيها، وأكد على ضرورة التنسيق بين الصندوق وهيئة الأبنية التعليمية لبناء أسوار للمدارس ” بلا أسوار ” على أن يتم ذلك في أقرب وقت .

 

تم خلال الاجتماع الموافقة على طلب مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد بالحصول على دعم من الصندوق لتجهيز استراحات المعلمين الجدد بالمناطق النائية بإدارة الفرافرة ، كما تمت الموافقة على طلب مديرية التربية والتعليم بالسويس دعم مالي لإعادة بناء مخازن المديرية لأنها آيلة للسقوط .
وتمت الموافقة على دعم مديرية جنوب سيناء التعليمية لتجهيز مبنى المديرية بالتجهيزات النمطية والفنية، كما تم اعتماد المبلغ المالي المقرر كدعم من الصندوق لإصلاح الأضرار التي لحقت بالمدارس من التفجيرات التي وقعت بمديرية أمن  جنوب سيناء .

 

وردا على طلب الإدارة العامة للأمن لدعم من الصندوق لتعويض المدارس والمديريات التعليمية عن ما تم من سرقات خلال عام 2012 وبداية عام 2013، تم التأكيد على أن الصندوق لا يقدم تعويضات ، وانما يتم طلب دعم لشراء أجهزة جديدة بدلا مما تم سرقته .
وبالنسبة لطلب مديرية التربية والتعليم بأسوان توفير 6 وحدات سكنية كاستراحات للمعلمين بمدينة أبو سمبل السياحية، تمت الموافقة على شراء تلك الوحدات على أن تكون ملكا للصندوق ويتم منح المديرية حق الانتفاع بها وتتولى صيانتها  .

شاهد أيضاً

«تشريعية النواب» توافق على مشروع بشأن تنفيذ بطلان «خصخصة الشركات»

«تشريعية النواب» توافق على مشروع بشأن تنفيذ بطلان «خصخصة الشركات»