الجمعة , 19 أبريل 2019

التضامن: فتح باب التقدم لتأهيل الشباب الراغب في العمل كرفيق مسن

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، فتح باب التقديم لبرنامج “تدريب وتأهيل وتوظيف الشباب للعمل كرفيق مسن” والذي يستهدف تأهيل 150 شابًا وفتاة، وذلك في إطار اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي بملف كبار السن.

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الاهتمام برعاية المسنين وكبار السن أحد أهم محاور عمل الوزارة ليس فقط في دور الرعاية، ولكن أيضًا من خلال توفير فرص مناسبة لرعاية كبار السن من خلال تأهيل وتدريب رفيق المسن والذي يعد أحد أهم برامج الوزارة في 2019 .

وأضافت أنه تم تشكيل لجنة عليا لشئون كبار السن تجتمع بشكل دوري لدراسة مشكلات وقضايا كبار السن وتقدم مقترحات، وتتابع تنفيذ الخطط والسياسات الموضوعة لدعم كبار السن، فضلًا عن أن برامج الوزارة تضع كبار السن على رأس أولوياتها ومنها برنامج كرامة للدعم النقدي وبرنامج الضمان الاجتماعي، فضلًا عن الأندية الاجتماعية للمسنين.

من جانبها، قالت سمية الألفي رئيسة الإدارة المركزية للرعاية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن برنامج رفيق المسن يأتي تفعيلًا وتنفيذًا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرًا بين الوزارة والمعهد القومي لعلوم المسنين بجامعة بني سويف وعدد من الجمعيات الأهلية.

شاهد أيضاً

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا

السيسى أول رئيس مصرى فى أبيدجان خلال زيارته رقم 25 لأفريقيا