الجمعة , 20 سبتمبر 2019

الجيش اليمنى يعلن “حربا مفتوحة” ضد القاعدة في أبين


 قال مصدر عسكرى يمنى إن الجيش دخل في “حرب مفتوحة” ضدعناصر تنظيم القاعدة فى محافظة ابين والمناطق المحيطة بها جنوب ووسط اليمن.


وأضاف المصدر ان التحركات العسكرية تواصلت بعمليات ميدانية وملاحقات بالطائرات أسفرت عن مقتل عشرة من عناصر القاعدة في عمليتين نوعيتين بمحافظات حضرموت والبيضاء وأبين منهم قيادات خطرة وجنسيات عربية.

وذكر مصدر أمني فى تصريح له إن قوات الأمن تمكنت من قتل خمسة أجانب من القاعدة ومقاتل يمني في محافظة البيضاء الجنوبية خلال عمليات نوعية تمت الليلة الماضية، فيما تمكنت طائرة بلاطيار من قتل عنصرين كانا يستقلان سيارة تقلهما في حضرموت في منطقة غصيص ببلدة القطن.


وأوضح المصدر أن تسعة من قيادات وعناصر القاعدة قتلوا في عمليتين وقعتا في منطقتين بمحافظتي البيضاء وحضرموت أمس، مؤكدا أن من بين القتلى عبدالله عوض المصري الذي يعرف باسم أبو أسامة المأربي الذي كان يدير مصنعا للمتفجرات في المحافظة، ويعتبر من أخطر قادة تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء بمنطقة المناسح وسط اليمن الليلة الماضية .

وكشف المصدر أن من بين القتلى من عناصر القاعدة الستة من الجنسيات الأجنبية وهم أبوجعفر العراقي بحريني الجنسية، وأبو البراء الشروري سعودي الجنسية، وأبومصعبالمصري مصري الجنسية، وابوحفصة المصري مصري الجنسية، الإرهابي أبوحفصة التونسي تونسي الجنسية، وإبراهيم السخي يمني الجنسية.

شاهد أيضاً

ترامب انسحب من الصفقة النووية الإيرانية نكاية فى أوباما

ترامب انسحب من الصفقة النووية الإيرانية نكاية فى أوباما