الثلاثاء , 20 أغسطس 2019

الحرية والعدالة تتهم الفولي محافظ الاسكندرية بتعطيل مشروع الخبز في الإسكندرية

أماني ود

اتهم إسلام مصطفى، عضو حزب الحرية والعدالة ومنسق مشروع الخبز فى الإسكندرية، المحافظ الدكتور أسامة الفولى، بأنه يعطل مشروع توزيع الخبز على أهالي الإسكندرية ، وذلك بهدف إفشال خطة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، التي وعد بها الشعب المصري فى الـ 100 يوم الأولى من حكمه.

وقال مصطفى: إن المحافظ رفض الاجتماع بالقوى الوطنية المسئولة عن تنفيذ مشروع توزيع الخبز على المنازل بالمحافظة، مع أن موعد الاجتماع تم تحديده فى وقت سابق من قبل المحافظ نفسه.

وأشار «مصطفى» إلى أن المحافظ علل تأجيل الاجتماع لأجل غير مسمى، بأن تحديده جاء نتيجة لسوء فهم ما عرضه ممثلو القوى الوطنية بشأن المشروع، وأوضح أن المحافظ رفض تحديد موعد بديل للاجتماع.

وأوضح مصطفى أن مشروع الخبز نُفذ فى منطقة عزبة سكينة، وتم فصل الإنتاج عن التوزيع، وأصبح الخبز يوزع يومياً على سكان عزبة سكينة مقابل مبلغ رمزي 6 جنيهات فى الشهر، مشيراً إلى أن هذا المشروع لاقى قبولا وترحيبا واسعين من الأهالي فضلاً عن أنه قضى على بيع الدقيق فى السوق السوداء.

وأضاف : الموافقات الإدارية التي حصلنا عليها لتطبيقه فى العزبة استغرقت قرابة الـ 8 أشهر، ولم نحصل حتى الآن من المحافظ على موافقة لتعميم هذا المشروع الناجح على جميع أنحاء الإسكندرية ليستفيد منه المواطن السكندري.

شاهد أيضاً

السيسى يكلف ببدء العمل فى تطوير سوق العتبة بحى الموسكى

السيسى يكلف ببدء العمل فى تطوير سوق العتبة بحى الموسكى