الأربعاء , 26 يونيو 2019

الحكومة الأمريكية تشارك غرفة التجارة في زيارة وفد إقتصادي بالقاهرة

استمراراً للاجتماعات التي عقدتها حكومة الولايات المتحدة مؤخراً بهدف تقديم المساعدة الاقتصادية للقاهرة ، سينضم نائب وزير الخارجية الأمريكي توماس نايدز في 8 سبتمبر إلى وفد زائر من غرفة التجارة الأميركية وأكثر من 100 من المسئولين التنفيذيين بالشركات الأمريكية في زيارة تهدف إلى تنمية القطاع الخاص في مصر. وتركز هذه الزيارة على الجزء الثاني من محوري الدبلوماسية الاقتصادية التي أشارت لها وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون خلال زيارتها لمصر في يوليو بالإضافة إلى تحديد الفرص التجارية الجديدة للشركات الأميركية ، والتعبير عن ثقة قطاع الأعمال الأمريكي في مصر ، والتأكيد على الالتزام بالتنمية الاقتصادية طويلة الأجل في مصر.

تنظم غرفة التجارة الأمريكية ، من خلال مجلس الأعمال الأمريكي المصري ، زيارة أكبر وفد تجاري في تاريخ المنطقة يضم ما يقرب من 50 شركة من كبرى الشركات الأمريكية التي يمثلها أكثر من 100 من كبار المديرين التنفيذيين. ويرأس الوفد من القطاع الخاص كل من ليونيل جونسون ، نائب الرئيس الغرفة الأمريكية لشئون تركيا ، والشرق الأوسط ، وشمال أفريقيا ، و ستيف فارس ، الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي ، والتي تعد واحدة من أكبر 200 شركة وفقاً لقائمة فورتشن باستثمارات تفوق 10 مليار دولار في مصر.

ويرأس الوفد من الجانب الحكومي الأمريكي نائب وزيرة الخارجية توماس نايدز ونائب مستشار الأمن القومي مايكل فرومان ويضم الوفد كبير مستشاري وزارة الخارجية جون بوديستا ، وممثلين عن وزارة التجارة ، والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية ، ومؤسسة الاستثمار الخاص فيما وراء البحار.

شاهد أيضاً

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى “باسل 13” بالجيش الثانى

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى "باسل 13" بالجيش الثانى