الجمعة , 22 مارس 2019

الحكومة تجتمع بممثلى العمال لمناقشة مشروع قانون الحريات النقابية

الازهرى

ياسمين العوضى

تعقد الحكومة اليوم الثلاثاء، ممثلة فى وزيرى القوى العاملة خالد الأزهرى والدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون البرلمانية والمجالس النيابية، لقاء مع ممثلى العمال والقيادات العمالية مساء اليوم بمقر مجلس الشعب، لمناقشة مشروع قانون الحريات النقابية الذى انتهت منه لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب قبل قرار حله، تمهيداً لإصدار مرسوم به من رئيس الجمهورية.

من جانبها أكدت فاطمة رمضان عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة أنهم تلقوا دعوة من وزير القوى العاملة والهجرة، لحضور جلسة حوار تجمع بين ممثلى الاتحاد وممثلين عن الاتحاد العام للعمال، وقيادات عمالية أخرى مع الدكتور محمد محسوب لمناقشة مشروع قانون النقابات العمالية.

وأضافت أن الوزير أرسل مع الدعوة مشروع قانون الحريات النقابية بالشكل الذى انتهت إليه مناقشات أعضاء لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب المنحل لدراسته، وإعداد رؤية حول المشروع، موضحة أن الاتحاد أعد رداً على مشروع القانون سيتقدم به خلال اللقاء.

يذكر أن الوزير عقد الأسبوع الماضى لقاء جمع عدداً من القانونين المتخصصين فى مجال تشريعات العمل والعمال، لوضع تصورات لإجراء الانتخابات العمالية خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر المقبلين، خاصة مع قرب انتهاء الدورة النقابية لاتحاد عمال مصر.

شاهد أيضاً

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب

وزير الري يشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الأول لهيئة مياه الشرب