الثلاثاء , 21 مايو 2019

الخردل ..يحافظ على عينيك وبشرتك ويقوى عظامك

خردل

امانى ود

يحتوى نبات الخردل على عناصر غذائية مهمة، وعلى نسبة عالية من فيتامين ، K، وكاروتينات، ومضادات الأكسدة الفلافونويدية، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة ، وفقاً لما ذكره الموقع الأمريكى ” draxe“.

 

الفوائد الصحية لنبات الخردل :

 

الوقاية من السرطان

يحتوى الخردل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، في شكل فيتامين (أ) و(ج)، والتى تساعد على منع تلف الخلايا ونمو الجذور الحرة المسئولة عن تطور السرطان والشيخوخة المبكرة.

 

خردل اسود 

 

 

إزالة سموم الكبد والدم
 

 

يساعد الخردل على تطهير الكبد من السموم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية في الكلوروفيل النباتي، كما تعمل على تحييد المعادن الثقيلة والكيماويات والمبيدات الحشرية الموجودة في الجسم.

 

الوقاية من السمنة والشيخوخة

 

ويساعد الخردل في الوقاية من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، السكري والسمنة ، والحد من الإصابة بالزهايمر.

 
خردل 

 

الوقاية من الإمساك

يحتوى الخردل على ألياف غذائية تساعد فى السيطرة على مستويات الكوليسترول فى الدم، عن طريق التدخل في امتصاصه بالقناة الهضمية.

و تساعد الألياف الغذائية على تسهيل حركات الأمعاء مما يعمل على الوقاية من البواسير، والإمساك وأمراض القولون مثل سرطان القولون.

 

صحة العظام

 

يحتوي نبات الخردل على فيتامين “K“، الذى يساعد فى الحفاظ على صحة العظام وتقويتها، بالإضافة إلى إنه يساعد فى دعم وظائف الدماغ وعمليات الأيض، والحماية من السرطان.

خردل6

 

 

تقوية الجهاز المناعى

يحتوى الخردل على فيتامين “C“، الذى يساعد فى تقوية الجهاز المناعى، مما يعمل على الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض.

 

 صحة البشرة والعين

يحتوي الخردل على نسبة عالية من فيتامين “أ”، الذى يساعد فى الحفاظ على صحة العين والبشرة، وكذلك الحد من الالتهابات من خلال مكافحة ضرر الجذور الحرة.

 

شاهد أيضاً

أطعمة لا غنى عنها في رمضان

أطعمة لا غنى عنها في رمضان