السبت , 24 أغسطس 2019

الديب يطالب القاضي بالإفراج عن علاء وجمال.. لانتهاء الحبس والمساواة بين كل المتهمين

قال فريد الديب محامي علاء وجمال مبارك في مرافعته عن جمال وعلاء مبارك فى قضية اتهامهما بالحصول على مبالغ مالية بغير حق، في بيع البنك الوطنى المصرى، والاستحواذ على أسهمه فى البورصة.

وقال الديب فى بداية مرافعته: “يا سيادة القاضي لي طلب واحد وهو الإفراج عن المتهمين استنادًا إلى أمرين. الأمر الأول، أن الحبس سقط وانتهى بقوة القانون وبيان ذلك أن قرار حبسهما صدر يوم 9 فبراير 2012 لمدة 15 يومًا، تبدأ من انتهاء حبسهما على ذمة قضية جنايات قصر النيل، وقد انتهى حبسهما عن هذه القضية رقم 3642، لأن التهمة المنسوبة إليهما جنحة والمادة من قانون العقوبات تنص على أن الحبس في الجنحة لا يستمر أكثر من ستة أشهر دون أي حاجة إلى قرار أخر، وأن الحبس في القضية بدأ في 13 أبريل 2011، إذ إن الستة أشهر تنتهي في 12 أكتوبر 2011، ولا يجوز حبسهما ولا مد حبسهما على هذه الجنحة.

وأضاف الديب: “الأمر الثاني أمر لا بد وأنه يأسف له المرء لأن الكل أمام القضاء سواء في الحقوق والواجبات؛ لأن جميع المتهمين في القضية أفرج عنهم عدا علاء وجمال مبارك، والفاعلان الأصليان أفرج عنهما بكفالة خمسين ألف جنيه، وهذا تمييز في التعامل مع المتهمين، ولا نقول خشية هروبهما.
ولأن المتهم الخامس (نجل هيكل) لم يحضر حتى الآن، وكذلك المتهم الرابع، الذي صدر له طلب ضبط وإحضار دون الخامس.
أطلب من سيادتكم المساواة بين المتهمين والإفراج عن، علاء وجمال مبارك

شاهد أيضاً

إزالة عدد ١٢ مكمورة فحم بقرية الرياض بدمياط

إزالة عدد ١٢ مكمورة فحم بقرية الرياض بدمياط