الأربعاء , 17 يوليو 2019

الرئيس الفلسطيني : المعزول قال لي «شبرا تستوعب جميع أهالي غزة»

resize.php

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، إنه كان أول الرافضين لإنشاء دولة لقطاع غزة داخل الأراضي المصرية، معتبراً ذلك يهدد المشروع الوطني الفلسطيني، ويهدد مصلحة البلدين، مشيرا إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسي قال له: «شبرا تستوعب جميع أهالي غزة»، على حد قوله.

ووصف أبو مازن – خلال حواره مع برنامج “هنا العاصمة” المذاع على فضائية “سي بي سي” -، الحديث عن إنشاء قنصلية لغزة في مصر، وإنشاء قنصلية مصرية داخل غزة، بـ «الهراء»، ومخطط إسرائيلي سعت لتنفيذه حركة حماس، التي تعتبر جزء أصيل من جماعة الإخوان المسلمين “المحظورة”، على حد قوله.

وعن تظاهرات 30 يونيو قال الرئيس الفلسطيني، إنها تعتبر «ثورة شعبية» تحت حماية الجيش، وهذا ما حاول إثباته للعالم أجمع، خاصة أمريكا، أوروبا والصين، مؤكدًا قدرة المواطنين المصريين في الدفاع عن ثورتهم، والرد على كامل الانتقادات.

وأعرب أبو مازن عن تقديره لدور الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، واصفاً إياه بـ «القائد» ذي القراءة الجيدة للمشهد العام.

واختتم : مصر هي الراعية للمصالحة الوطنية داخل فلسطين، مناشداً الدولة المصرية بإعادة الاهتمام بالشأن الفلسطيني، واستعادة دورها الذي بدأ منذ عام 1948.

شاهد أيضاً

التأمين الصحى الشامل: إعلان معايير إعفاء غير القادرين من اشتراكات المنظومة قريبا

التأمين الصحى الشامل: إعلان معايير إعفاء غير القادرين من اشتراكات المنظومة قريبا