الأحد , 16 يونيو 2019

الريدز يضرب المدفعجية بخماسية فىً السبت الممتاز

 

 

 

 

 

 

كتب : محمد العسيلى

استعرض ليفربول أمام أرسنال ليهزمه بنتيجة 5-1 مساء السبت على ملعب “أنفيلد” ضمن الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وسجل أهداف ليفربول كل من روبرتو فرمينو (14 و16 و65 من ركلة جزاء)، وساديو ماني (32)، ومحمد صلاح (45+2 من ركلة جزاء)، أما هدف أرسنال الوحيد فأحرزه أينسلي مايتلاند-نايلز (11).
وبهذه النتيجة، يرفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 54 نقطة، بفارق 9 نقاط أمام توتنهام الذي خسر في اليوم ذاته أمام وولفرهامبتون (1-3)، علما بأن الثالث مانشستر سيتي (44 نقاط) له مباراة مساء الأحد أمام ساوثهامبتون.
وأجرى مدرب ليفربل تعديلا وحيدا على تشكيلته التي تغلبت على نيوكاسل يونايتد في المباراة الماضية، فعاد البرازيلي فابينيو إلى خط الوسط على حساب جوردان هندرسون.
أما مدرب أرسنال أوناي إيمري ففضل الإبقاء على المهاجم الفرنسي ألكسنر لاكازيت على مقاعد البدلاء، مقابل إشراك أرون رامزي كلاعب وسط هجومي، وجلس المدافع الفرنسي لوران كوسيلني على مقاعد البدلاء لحساب الألماني شكودران موستافي.  
وكاد ليفربول يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عندما مر ساديو ماني من اليسار ليوجه كرة إلى فرمينو الذي سددها ليحاول صلاح عكسها بلمسة ذكية داخل المرمى لكنها مرت بجوار القائم، وفقد فابينيو الكرة في وسط الملعب لتصل إلى لاعب أرسنال أليكس أيوبي الذي أنقذ الحارس البرازيلي أليسون بيكر محاولته في الدقيقة التاسعة، وبعدها بدقيقتين افتتح أرسنال التسجيل عندما انطلق أيوبي بالكرة من الجناح الأيسر قبل أن يعكس عرضية منخفضة مرت من أمام الجميع لتصل مايتلاند-نايلز الذي أودعها الشباك دون رقابة.
وجاء الرد سريعا من ليفربول في الدقيقة 14، عندما حاول مدافع أرسنال ستيفان ليتشستاينر إبعاد الكرة من أمام مرماه لتصطدم بزميله موستافي وتصل إلى فرمينو الذي أكملها في الشباك، وعاد المهاجم البرازيلي ليضيف الهدف الثاني له في المباراة بعد دقيقتين، عندما التقط الكرة بعد منتصف الملعب من وسط أرسنال ليراوغ كل من موستافي وسوكراتيس باباستاثوبولوس ويضع الكرة في الشباك.
وفقد ليتشستاينر الكرة في الدقيقة 24 لتصل إلى ماني الذي انطلق بها وسدد في مكان وقوف حارس أرسنال بيرن لينو، لكن الجناح السنغالي عوض في الدقيقة 32، بعدما أرسل أندي روبرتسون كرة نحو صلاح الذي مررها بلمسة واحدة أمام المرمى إلى ماني، فمان كان من الأخير إلا أن يتابعها بهدوء في الشباك.
وقام مايتلاند-نايلز بتخطي جورجينيو فينالدوم، قبل أن يسدد كرة من بعد 25 يارده مرت فوق العارضة بالدقيقة 43، ثم مرر اللاعب نفيها كرة إلى رامزي الذي سدد أيضا فوق العارضة، ليحتسب بعدها الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد إعاقة صلاح من قبل سوكراتيس، لينفذ الدولي المصري الركلة بنجاح.
وأجرى أرسنال تبديلا بين الشوطين بإشراك كوسيلني مكان موستافي، وأنقذ لينو مرمى أرسنال من تسديدة لفرمينو في الدقيقة 57، ثم نجح الحارس الألماني في التصدي لمحاولة من فابينيو إثر تمريرة ماكرة من صلاح، لكنه لم يتمكن من التصدي لركلة جزاء ثانية نفذها فرمينو الذي أحرز الهدف الخامس لفريقه والثالث له بالدقيقة 65.
ودخل لاكازيت إلى تشكيلة أرسنال مكان غير الموفق بيير إيميريك أوباميانج، لكن المجريات هدأت بعد استسلام أرسنال للنتيجة، وأطلق لاعب ليفربول شيردان شاكيري تسديدة بعيدة المدى سيطر عليها لينو دون مشكلة بالدقيقة 75، وحرم ددفاع ليفربول أرسنال من تقليص الفارق في الدقيقة 80، عندما أبعد محاولة لاكازيت قبل أن تصل المرمى، ثم انفرد صلاح من الجهة اليسرى ليسدد في الزاوية الضيقة وينقذ لينو الموقف.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩