الإثنين , 19 أغسطس 2019

السرو .. مدينة تنشق عن محافظة دمياط بسبب أزمة المياه

سالي خضر
قام أهالي مدينة السرو بدمياط ، بالتجمع وتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس مدينة السرو ، والتظاهر تنديدا بقطع المياه عن القرية .
كما قام الأهالي بتوزيع منشورات تحمل تهديدا صريحا بإنفصال مدينة السرو عن محافظة دمياط في حال بقاء المسئولين صامتين دون إتخاذ إجراءات حاسمة .
كما قامت اللجنة الشعبية للدفاع عن حقوق أهالي السرو بمراسلة رئاسة الجمهورية ، ورئاسة الوزراء بشأن ذلك التهديد ، مؤكدين على إنفصال المدينة عن المحافظة بسبب التجاهل المستمر من مسئولي المحافظة لأهالي المحافظة في كافة الخدمات والمرافق اللازمة لحياة المواطنين .
وأكدت اللجنة الشعبية ، فى منشورها ، أن جميع وفيات أمراض الكبد والفشل الكلوى كانت بسبب مياه الشرب ، التى جاءت نتائجها سليمة ومطابقة للمواصفات ، بحسب معامل وزارة الصحة ، وهو ما استنكروه تماماً.
وأكد عمار فؤاد ، منسق اللجنة الشعبية للدفاع عن أهالى السرو ، أن ما جعل الأهالى يصرون على الاستقلال والانفصال عن محافظة دمياط هو أن معامل وزارة الصحة أصدرت تقريرها أمس الأول ، الخميس ، بشأن تحليل مياه الشرب لمدينة السرو بمحافظة دمياط لبيان تلوثها من عدمه ، وأكدت التقارير مطابقة العينات التى تم أخذها من قبل من معامل وزارة الصحة للمواصفات والمعايير الصحية.

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان