الخميس , 22 أغسطس 2019

السفارة الأسبانية : المجلة التى نشرت رسوماً مسيئة للرسول “صفراء”

ياسمين العوضى

أكدت السفارة الإسبانية بالقاهرة احترام إسبانيا لكل العقائد والأديان، وقالت فى بيان رسمى تلقته إن المجلة الإسبانية التى نشرت رسوماً مسيئة للرسول على غلافها أمس الأول، ذات ملكية خاصة. وأوضحت أنها دورية أسبوعية ذات توزيع وأثر محدود، وأضافت السفارة أنه لا ينبغى اختصار دولة إسبانيا فى الفعل التى ارتكبته المجلة التى تعتبر من المجلات الصفراء فى مدريد.

ونقل البيان تصريحات رئيسة تحرير المجلة التى تقول إن «البعض يستغرب من هؤلاء الذين يحاولون نشر صور للرسول الكريم، رغم أنه لا أحد يعرف صورته».

ودعت السفارة إلى عدم التعامل مع ما ينشر من قبل أى صحيفة، ليست ذات صفة حكومية، بأنها من قبل الدولة، لأن إسبانيا تقدر الاحترام لكل العقائد الدينية، حسب تأكيد البيان.

وكانت مجلة «خوبييس» الساخرة نشرت على غلافها كاريكاتيراً مسيئاً للنبى صلى الله عليه وسلم، على الرغم من التظاهرات العنيفة التى اجتاحت الدول الإسلامية، عقب بث الفيلم المسىء للرسول فى الولايات المتحدة، حيث ظهر على غلاف المجلة طابور من الرجال بمظهر إسلامى أمام الشرطة، كتب عليه «كيف عرفوا أن أياً منهم يكون محمد؟»، وقالت مديرة المجلة، مايتى كويلز: «الكاريكاتير لا يتعمد رسم النبى، بل محاكاة ساخرة للموقف الذى نعيشه، إذا لم تستطع رسم محمد، كيف تعرف أنه الذى فى الكرتون». وحذرت السفارة رعاياها فى مصر لأخذ الاحتياطات بعد نشر الكاريكاتير، حسب وسائل إعلام إسبانية.

شاهد أيضاً

ترامب انسحب من الصفقة النووية الإيرانية نكاية فى أوباما

ترامب انسحب من الصفقة النووية الإيرانية نكاية فى أوباما