الثلاثاء , 26 مارس 2019

السلطات السعودية تحظر أي شعارات سياسية خلال مناسك الحج والعمرة


أكد وزير الحج السعودى الدكتور بندر حجار مجددًا أن المملكة تمنع أي شعارات سياسية يتم استخدامها أو رفعها خلال مناسك الحج والعمرة.

وقال حجار- في تصريح لصحيفة “الرياض” اليوم – ” إن وزارة الحج سوف تناقش هذا الموضوع مع بعثات الحج الخارجية هذا العام وأخذ توقيعاتهم على اتفاقيات ومحاضر لأنظمة المملكة العربية السعودية التي تمنع رفع الأعلام والشعارات السياسية”.

في سياق آخر ، قال وزير الحج السعودى “إن مشروع توسعة المسجد النبوي الذي قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بوضع حجر أساسه يعد بشرى لكافة الدول الإسلامية حيث سترتفع طاقة الحرم النبوي الشريف الاستيعابية إلى مليوني مصل خلال السنوات القادمة بتكلفة 4.7 مليارات ريال وتشمل تركيب 182 مظلة تغطي جميع ساحات الحرم”.

وعن ارتفاع أسعار حملات الحج قال ” إن وزارة الحج مازالت تدرس الأسعار التي وضعتها شركات الحملات بشكل مفصل وبعد الدراسة سوف نكشف عن نتائجها”.
كان وزير الحج السعودى قد قام بجولة تفقدية في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة حيث تفقد صالات الحجاج الجديدة يرافقه مدير عام مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة المهندس عبدالفتاح عطا حيث وقف حجار على استعدادات وزارة الحج والنقابة العامة للسيارات والصالات الجديدة ومنطقة انتظار الحجاج.

في الوقت نفسه كشف مدير عام الجوازات السعودية الفريق سالم بن محمد البليهد في بيان للمديرية العامة للجوازات النقاب عن أن عدد الحجاج القادمين إلى جدة في موسم حج هذا العام منذ بدء القدوم بلغ 199.427 ألف حاج من بينهم: 199.319 ألف حاج عن طريق الجو، و43 حاجًا عن طريق البر و65 حاجًا عن طريق البحر.

شاهد أيضاً

«تشريعية النواب» توافق على مشروع بشأن تنفيذ بطلان «خصخصة الشركات»

«تشريعية النواب» توافق على مشروع بشأن تنفيذ بطلان «خصخصة الشركات»