الجمعة , 19 أبريل 2019

السلفيين:انقطاع الكهرباء يذكرك بظلمة القبر والعرق الشديد يوم القيامة

 أماني ود

ظهرت مجموعة من الدعوات الساخرة على موقعي التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتوتير)، يطالب من خلالها الشباب بالنظر لنصف الكوب الممتلئ فى هذه الأزمة التي تزور كل منزل يومياً ويتساءلون «ما فوائد انقطاع النور؟»، لتأتيك الإجابة وافية بأن الفوائد لا تقدر بثمن .

وهي أن انقطاع التيار الكهربائي يُذكرك بظلمة القبر.. يُزيد من حسناتك ويُقلل سيئاتك.. يجعلك رشيقاً رياضياً.. يخلق جواً من الألفة والرومانسية بين أفراد البيت الواحد.

(كن رشيقاً) أولى فوائد انقطاع النور  ، فإذا كنت من سكان الأدوار العليا ستكون مُجبراً على صعود وهبوط السلالم يومياً عدة مرات مما يساهم فى رفع لياقتك البدنية.

«قطعوا النور يا بهية» جروب آخر يسخر من الأزمة بأبيات شعرية مأخوذة بتصرف من الأغنية الشعرية «7.5» للمطرب عصام شعبان عبد الرحيم.

وكذلك أغنية غمازات  «وبلدنا بقت.. كشافات.. قايم يتمطع.. كشافات.. والنور بيقطع.. كشافات.. ده الحمل خفيف.. كشافات.. وأنا وطني نضيف.. كشافات.. جزمه لميع.. كشافات.. والجو بديع.. كشافات.. وبلدنا بقت.. كشافات.

انقطاع الكهرباء أصبح سبباً رئيسياً فى تجمع الأسرة كلها فى غرفة واحدة حول أضواء الشموع مما يزيد الألفة والمحبة كما يتسبب انقطاع التيار فى اضطرار كثير من الأزواج للبقاء فى منازلهم وهو ما يُسبب سعادة مفرطة للكثير من الزوجات فتعود الرومانسية إلى قوتها مرة أخرى، فالأزواج أصبحوا مضطرين للحديث معاً وقتاً طويلاً، على طريقة (مجبر أخاك لا بطل) .

الإسلاميون لم يتركوا الفرصة تمر دون استغلالها على طريقتهم، فمواقع تنتمي للتيارات السلفية فسرت فوائد انقطاع التيار الكهربائي من وجهة نظرها: «يُذكرك بنعمة الله عليك طوال السنين الماضية.. يذكرك بظلمة القبر والعرق الشديد يوم القيامة»، غفران الذنوب وتقليل السيئات- من فوائد «الظلام الدامس» لدى السلفيين، فهي دعوة إلى التسبيح والاستغفار والعرفان بالنعمة دائماً.

 

شاهد أيضاً

بالصور..أسمن شاب فى الصين يستعد لعملية جراحية لفقد وزنه

يستعد هوانج تاو “26 سنة” بمدينة ووهان، أسمن رجل فى الصين للخضوع لعملية جراحية لتخفيف …