New
الإثنين , 16 ديسمبر 2019

السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، فعاليات الدورة الـ23 لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كايرو أي سي تي) والمنعقد بمركز المنارة للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجاري.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ووزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت والدفاع الفريق أول محمد زكي والتعليم العالي خالد عبدالغفار والمالية الدكتور محمد معيط والداخلية اللواء محمود توفيق والاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر والتموين علي المصيلحي والتربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي والتضامن الاجتماعي غادة والي والبترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا والدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد العصار وكبار رجال الدولة والمهتمين والخبراء المعنيين.

وأكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محفل مهم , حيث بات منصة متميزة يتم المشاركة من خلالها الرؤى لتنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يتواكب مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

وقال وزير الاتصالات خلال كلمته في افتتاح معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كايرو أي سي تي) والمنعقد بمركز المنارة للمعارض والمؤتمرات “إنه في إطار حرص الرئيس وتوجيهاته نحو توحيد الطاقات ومتابعته لجهود الدولة في بناء مصر الرقمية , تسعى وزارتنا للاضطلاع بدورها لتحقيق رؤيته بمفهومها الواسع”.

وأضاف إن مصر الرقمية التي نسعى لبنائها لا تقتصر فقط على رقمنة الخدمات الحكومية ولكن أيضا حوكمة أنشطة الحكومة وتطوير أدائها , أي إدارة السياسات بالمعلومات , مع توفير كافة الركائز الداعمة لعمليات التحول الرقمي من خلال مشروعات رفع كفاءة البنية المعلوماتية الرقمية على نحو يتيح نفاذ أكبر للمعلومات ويضمن جودة واستمرارية خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين”.

وأوضح أن مصر الرقمية تنهض لتعزز قوة مصر الناعمة وتسهم في بناء الإنسان المصري بما تتضمنه من تعليم وتدريب وخلق المزيد من فرص العمل وحفظ كنوز مصر التراثية وتسهيل تداولها.

وقال وزير الاتصالات إن مصر الرقمية التي ننشدها تعتمد في تنفيذ خططها على مستحدثات الاتصالات والمعلوماتية , ومن هذا المنطلق فإننا نحرص على دمج التكنولوجيات المتقدمة الذكاء الاصطناعي في المنظومة الرقمية, وتفعيل تطبيقاته في دعم صناعة القرار في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي والتي هي نتاج التعاون المثمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي والبحث العلمي”.

وأكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن خطة الوزارة تتضمن خلق قاعدة من المتخصصين في كافة مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات قائلا “على مسار آخر من الاستراتيجية نقوم بإنشاء مركز تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة فائقة القدرة والذي من خلاله يجري التعاون مع كبريات الشركات العالمية لتنفيذ مشروعات ثنائية في مجالات الرعاية الصحية والزراعة من خلال تطبيقات تساعد على تشخيص والاكتشاف المبكر للأمراض ومواجهة ندرة المياه ومعالجة اللغة العربية والترجمة الآلية”.

وأضاف وزير الاتصالات خلال افتتاح معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الوزارة تسعى جاهدة نحو استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس من تكنولوجيات الاتصالات التي ترتكز عليها تطبيقات المدن الذكية في مختلف الصناعات”مؤكدا أن الشباب المصري المدرب على أحدث التكنولوجيات هو العماد الأول لمصر الرقمية.

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قامت بإعداد وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية اللازمة لبناء الكفاءات الرقمية من أجل تعزيز قدراتها التنافسية في الأسواق الإقليمية والدولية وتلبية المتطلبات المحلية لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بزيادة الطاقة التدريبية لمضاعفة أعداد المتدربين.

وأكد عمرو طلعت ارتفاع أعداد المتدربين من 4 آلاف شاب إلى 13 ألفا خلال نهاية العام الحالي..مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة أعدادهم إلى 25 ألف متدرب في عام 2021..منوها بأن الشباب يتدربون على مختلف مجالات التكنولوجيات المتقدمة, وذلك بالتعاون مع كبريات الجامعات والمؤسسات العالمية المتخصصة بالإضافة إلى دورات تدريبية للمجندين بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية.

شاهد أيضاً

السيسى : رفضنا خروج اللاجئين من مصر حفاظا على حياتهم

السيسى بمنتدى شباب العالم: رفضنا خروج اللاجئين من مصر حفاظا على حياتهم