الجمعة , 19 يوليو 2019

الشاي الأخضر يقلل من تساقط الشعر

 

للشاي الأخضر فوائد عدة أثبتتها الأبحاث العلمية ومنذ ذلك الحين بدأت العديد من البلدان تتجه نحو تصنيع أو استيراد كميات مهولة من الشاي الأخضر إيمانا بالفوائد التي يعود بها على جسم الإنسان، والسؤال الآن هو هل الشاي الأخضر يؤثر على الشعر كذلك؟

كثر التساؤل مؤخرا عن فوائد الشاي الأخضر، فأخذ الباحثون يعدون الفوائد وجاء على رأسها المساعدة في خفض الوزن وعلاج أمراض الزهايمر والشيخوخة والمساعدة في عملية الهضم وتهدئة التهابات الجلد خاصة تلك التي تندرج تحت حروق الشمس.

كما يعمل الشاي الاخضر على زيادة كفاءة جهاز المناعة فضلا عن انه يمنع الإصابة بعدة انواع من السرطان ويقي من امراض القلب والضغط وهشاشة العظام ومرض السكري، ويستخدمة الصينيون في علاج الصداع النصفي ولتقليص الإصابة بنزلات البرد خاصة في الشتاء.

وأكد اطباء الأسنان ان تناول فنجان من الشاي الأخضر يحمي اللثة والأسنان ويقاوم التسوس والبكتريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة، ويحتوى الشاى الأخضر على نسبه بسيطة جداً من الكافيين 6 وحدات فقط بالمقارنة بالقهوة 100 وحدة.

ويفضل تناول ثلاثة اكواب من الشاي الأخضر ويوميا بدون سكر ويمكن إضافة القليل من النعناع إليه، ويكون ذلك بين الوجبات وليس بعد الوجبات مباشرة.

ومن هذا المنطلق بدأ الكثيرون يبحثون عن فوائد إضافية للشاي الأخضر بل ان البعض لجئوا لهذا المنتج السحري في علاج تساقط الشعر إيمانا منهم بفاعليته.

شاهد أيضاً

كيفية التخلص من فروة الرأس الدهنية للمحجبات

كيفية التخلص من فروة الرأس الدهنية للمحجبات