السبت , 24 أغسطس 2019

الشرطة تنجح في إنقاذ السفارة الألمانية من إنفجار ” لعبة “

قنبلة
في حدث إرهابي قام شاب عاطل بإلقاء قنبلة يدوية على مبنى السفارة الأمانية بالقاهرة ، إلا ان قوات الأمن تمكنت من إبطال مفعول القنبلة وتمكنت من إلقاء القبض على مرتكب الواقعة وجاري التحقيق معه .

أصدرت السفارة الألمانية بالقاهرة بيان أكدت فيه على عدم  حدوث تلفيات في مقرها، جراء قيام مصري بإلقاء أربع عبوات متفجرة مصنوعة يدويا عليها، اليوم الأربعاء.

وقالت السفارة إن شخصا قام اليوم في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي بمهاجمة السفارة الألمانية في القاهرة، حيث قام بإحداث تلفيات في زجاج غرفة الأمن الخارجية عندما قام بضربه بشاكوش كان بصحبته.

وحسب بيان السفارة، ألقى المهاجم أربع عبوات متفجرة صغيرة مصنوعة يدويا (وبداخلها مسامير وصماويل) إلى داخل السفارة، وقام بإطلاق طلقات من مسدس أطفال كان بحوزته.

وطبقا للسفارة الألمانية، لم يصب أي شخص، وتمكن رجال الشرطة المصرية من إلقاء القبض عليه.

وأشار بيان السفارة إلى أن المهاجم قام بتوزيع نسخ مصورة من مقال صحفي عن سماح إحدى المحاكم باستخدام الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد في مظاهرات قام بها يمينيون متطرفون في برلين.

وأوضح البيان أن هذه المظاهرات قد تم الموافقة عليها استنادا إلى مبدأ حرية الرأي، وقد خرجت في الوقت نفسه مظاهرات في ألمانيا منددة بالمظاهرات التي نظمها اليمينيون المتطرفون.

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق اليوم إن مواطنا مصريا ألقى قنبلة يدوية على مبنى السفارة الألمانية بالقاهرة، ما تسبب في خسائر في واجهة المبني.وقال المصدر اليوم انه لم تقع أية خسائر في الأرواح نتيجة الهجوم.

وبحسب المصدر، جرى اعتقال الرجل، الذي أرجع السبب في إلقائه القنبلة إلى أن الحكومة الألمانية تدعم المتطرفين الذين يسيؤون إلى الدين الإسلامي، على حد قوله.

الغريب في الأمر هو تحريات الشرطة  التي أشرف عليها اللواء أسامة الصغير مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، أن المواطن خالد محمود عوض “54 عامًا”، ألقى ألعابا نارية أمام السفارة، وليس قنبلة كما قالت السفارة.

 

شاهد أيضاً

سمية الألفى : فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان

سمية الألفى باكية: فاروق الفيشاوي راح عند ربنا اللى أحن عليه من السرطان