الأحد , 16 يونيو 2019

الشيح.. مضاد للفطريات والبكتيريا وقاتل للخلايا السرطانية

شيح

هبة العاصى

يستخدم نبات الشيح فى مد الجسم بفوائد صحية عديدة، منها القضاء على الديدان المعوية، وقتل الخلايا السرطانية، وفقدان الشهية وانتفاخ البطن وغيرها من المشاكل الصحية التى ذكرها موقع “draxe“.

 

نبات الشيح2 

 

فوائد نبات الشيح:

مضاد للملاريا

تعتبر الملاريا من الأمراض الطفيلية التى تنتقل عن طريق لدغة بعوض مصابة، ما يسبب غزو الطفيليات لخلايا الدم الحمراء، ومن ناحية أخرى أظهرت بعض الدراسات أنه يمكن استخدام الشيح فى علاج الملاريا حيث يعمل على تقليل عدد الطفيليات فى دم المريض.

 

 
 
شيح 

قاتل لخلايا السرطان

يساعد تناول الشيح فى قتل خلايا السرطانية خاصة المسببة لسرطان الثدى.

القضاء على الديدان المعوية

يستخدم الشيح للقضاء على الديدان المعوية، مثل الديدان الدبوسية التى يمكن أن تسبب حكة شديدة فى منطقة الشرج بينما الديدان المستديرة أو كما تسمى أيضاً دودة الأسكارس، يمكن أن تسبب السعال وضيق التنفس وألم فى البطن والغثيان والإسهال، والدم فى البراز، وفقدان الوزن، وتوجد الدودة فى القىء أو البراز.

 

نبات الشيح

 

علاج  مرض كرون

يساعد الشيح فى علاج مرض كرون، حيث أشارت بعض الأبحاث العلمية إلى أن أستخدام مرضى كرون للشيح تسبب فى انخفاض أعراض المرض، وأشارت تشير نتائج بحثية إلى أن الشيح له تأثيرات إيجابية على الحالة المزاجية.

 

 مضادة للميكروبات والفطريات

وقد أظهرت بعض الدراسات أن الزيوت الأساسية للشيح، مضادة للميكروبات، مثل السالمونيلا، وهو نوع من أنواع البكتيريا التى يمكن أن تسبب مجموعة من المشاكل مثل الإسهال إلى التهابات المسالك البولية إلى الالتهاب الرئوى والأمراض الأخرى.

شاهد أيضاً

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩

محافظ دمياط تتابع أعمال توريد محصول القمح لموسم ٢٠١٩