الجمعة , 22 مارس 2019

الصناعة: التعاون بين مصر وأمريكا دعامة أساسية للاستقرار


أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية ، أن التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية يعد دعامة أساسية لدعم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ، مطالبا الجانب الأمريكي بالقيام بدور فاعل لدعم ومساندة الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة لتعزيز وتعميق التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين علي مختلف الأصعدة .

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط  ان الوزير قال عقب لقائه بوفد حكومي أمريكي برئاسة السفيرة مريام سابيرو نائب الممثل التجاري الأمريكي  إن التعاون التجاري الحالي بين البلدين لا يعكس عمق العلاقات الثنائية وهو ما يستلزم خلق قنوات جديدة لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية خلال المرحلة المقبلة ، إلى جانب تهيئة المناخ لضخ استثمارات أمريكية لإنشاء مشروعات جديدة في مصر ، مؤكدا إلتزام الحكومة المصرية في حل أي معوقات تواجه الشركات الأمريكية بالبلاد .

وشدد على أهمية وضع رؤية وإستراتيجية جديدة لمستقبل العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، ترتكز علي تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وهو ما يتطلب وضع إطار عام للتعاون أهداف وتوقيتات محددة بما يسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري خلال المرحلة المقبلة .

وأوضح ، أن مباحثاته مع الوفد الحكومي الأمريكي ركزت على أهمية إستكمال المفاوضات بين الجانبين لتسهيل التجارة البينية ، ووضع آلية لزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر ، إلى جانب التعاون في مجال تطوير لمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تسهم في خلق المزيد من فرص العمل الجديدة .

من جانبها أكدت السفيرة مريام سابيرو نائب الممثل التجاري الأمريكي ، حرص بلادها علي توسيع وتعميق العلاقات الإستراتيجية المشتركة مع مصر خاصة في المجال الاقتصادي ، مشيرة إلى أن مصر تمثل أحد أهم الشركاء التجاريين للولايات المتحدة الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط.

وعبرت عن أملها في أن تشهد المرحلة المقبلة تطورات إيجابية في العلاقات الاقتصادية المشتركة من خلال استكمال المفاوضات مع الجانب المصري للتوصل إلي برنامج شامل لدعم ومساندة الإقتصاد المصري .

شاهد أيضاً

توقيع بروتوكول تعاون بين «السلع التموينة» وبنك مصر

توقيع بروتوكول تعاون بين «السلع التموينة» وبنك مصر