الإثنين , 17 يونيو 2019

الصين تجرى مناورات عسكرية بالذخيرة الحية

ياسمين العوضى

أعلن التلفزيون الصينى الرسمى اليوم السبت أن القوات البحرية والجوية أجرت مناورات عسكرية مشتركة بالذخيرة الحية واستهدفت جزيرة صغيرة فى بحر الصين الشرقى.

ولم تأت وسائل الإعلام الرسمية على ذكر توقيت المناورات، أو موقع الجزيرة الصغيرة، لكن ورد على الموقع الإلكترونى لوزارة الدفاع أن المناورات جرت “مستهل الخريف”. وشهد بحر الصين الشرقى نزاعا إقليميا مريرا أثار توترات فى العلاقات الصينية – اليابانية.ومحور هذه التوترات جزر متنازع عليها تعرف باسم دياويو فى الصين وسنكاكو فى اليابان. واحتجت حكومة بيجين على قرار طوكيو بتأميم الجزر عن طريق شرائها من مالكيها. وتزعم كلتا الدولتين- إضافة إلى تايوان- تبعية الجزر لها.

وأظهرت لقطات اليوم السبت عشرات من السفن الحربية والمقاتلات الصغيرة وهى تطلق نيران أسلحتها باتجاه الجزيرة.كما شوهدت سحب الدخان وهى تخرج من نقاط الالتقاء.

وتهدف المناورات إلى اختبار القدرات المشتركة وتكتيكات الهجوم على جزيرة، بحسب قائد المناورات. وقال هان شياو هو، نائب قائد أسطول بحر الصين الشرقى للتلفزيون الصينى “اختبرت المناورات بفعالية مدى كفاءة استخدام مزيج من التكتيكات والأسلحة، وهو ما زاد من قدرات التعاون القتالى على جميع مستويات القيادة”.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلى يطلق النار على مقر الأمن الوقائى فى نابلس

الجيش الإسرائيلى يطلق النار على مقر الأمن الوقائى فى نابلس