الثلاثاء , 18 يونيو 2019

العشرة تنسحب من “الخمسين”..ونائب الدستورية: ما يحدث قلة أدب

8793344b-4fe1-4410-84dd-bc9b0464c5fb-300x193

شهدت الجلسة العامة الأولى للجنة الخمسين لتعديل الدستور مشادة ساخنة بين عدد من أعضاء لجنة الخبراء العشرة “عمرو موسى” رئيس اللجنة قرر على إثرها أعضاء العشرة الذين حضروا الاجتماع الانسحاب من الاجتماع وخرج موسى وراء المستشار حسن بسيونى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا وحاول اقناعة بدخول الجلسة مرة أخرى لكنة اصر على الانصراف من اللجنة وتبعه المستشار عصام الدين عبد العزيز النائب الأول لرئيس مجلس الدولة وباقى الأعضاء.

وبدأ الخلاف بين أعضاء لجنة الخبراء العشرة بسبب تطرق الاجتماع إلى منع أعضاء لجنة الخبراء العشرة من حضور جلسات التصويت السرية ،وخرج الخبراء من الجلسة وحاول الدكتور جابر جاد نصار مقرر لجنة الخمسين احتواء الموقف ودخل هو واعضاء لجنة الخبراء في مكتبة بمجلس الشورى وقال بسيونى منفعلا “ما يحدث قلة ادب” .

كما حدثت ازمة داخل اللجنة بسبب تطرق الاجتماع لمناقشة الخلاف والازمة التى حدثت بسبب المادة التى الغتها لجنة عشرة المتعلقة باختصاصات النيابة الادارية وهيئة قضايا الدولة.

كما شهد الاجتماع مشادة بين ضياء رشوان نقيب الصحفيين واعضاء اللجنة حول مواد منع حبس الصحفيين ومصادرة الجرائد وحاول ضياء الانسحاب واقنعة المخرج خالد يوسف ومحمود بدر ممثل تمرد بالعودة الاجتماع والمناقشة.

شاهد أيضاً

السكة الحديد: لا تعديل بمواعيد القطارات خلال بطولة الأمم الأفريقية

السكة الحديد: لا تعديل بمواعيد القطارات خلال بطولة الأمم الأفريقية