الأحد , 21 أبريل 2019

الفاكهة لجمالك

كل امرأة تتمني أن تكون دائماً في أجمل صورة ممكنة، لذا فهى تبذل الغالي والرخيص حتي تكون في قمة الجمال والتألق، ولأن العالم الآن يلجأ إلي كل ما هو طبيعى فإننا نجد أن الطبيعة غنية جداً بكل ما هو مفيد لك ولبشرتك وصحتك، وهنا نضع بين يديك الفوائد التي تمنحها لك الفواكة بأنواعها حتي يتسنى لك أن تحصلي علي ما تريدينه من فيتامينات تمنحك تألقاً وحيوية

 الكيوى: الكيوى ثمرة صغيرة، غنية بالفيتامينات مصدر جيد للبوتاسيوم والماغنسيوم والفيتامين بالإضافة للألياف، كما أنها تحتوى على ضعفى كمية فيتامين (C) الموجود فى فاكهة البرتقال.

 التفاح : حبة واحدة منه يوميا تغنيك عن الطبيب، على الرغم من أنه يحتوى على نسبة منخفضة من فيتامين (C) لكنه يحتوى على المواد المضادة للأكسدة التى تعدد من نشاط فيتامين (C) ما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون أو الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

 الفراولة: تعتبر الفراولة فاكهة الحماية والوقاية، وتحتوى على أعلى نسبة مضادة للأكسدة بين أهم أنواع الفاكهة، كما تحمى الجسم من مسببات السرطان ومن انسداد الأوعية.

 البرتقال: أحلى وأسرع دواء فإن تناولت ما بين 3-4 حبات من البرتقال يومياً فستبعد عنك نزلات البرد وستنخفض نسبة الكوليسترول كما ستعمل على الحيلولة دون الإصابة بحصوات الكلى وإذابتها ويعطل البرتقال من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

 البطيخ: أفضل وأروع فاكهة تقضى على العطش لأنها تتألف من 92% من الماء، كما أنها غنية جداً بحمض الجلوثاثيون وهو من الأحماض الأمينية التى تعزّز المناعة، كما أنه يشكل مصدراً رئيسيا للكيوبين وهو عامل أكسدة يقاوم السرطان حيث يحتوى على فيتامين (C) والبوتاسيوم.

 الجوافة والبابايا: أفضل وأروع فاكهة لأنها تحتوى على فيتامين (C)، وفاكهة الجوافة غنية أيضا بالألياف ما يساعد على منع الإمساك، كما أن فاكهة البابايا غنية بالكاروتين المهم جداً للعينين.

 الأفوكادو: يحتوى على فيتامينات (A ،  b، e) التى تعد من أهم الفيتامينات فى المحافظة على نضارة البشرة وصحتها، ويحتوى على زيوت مناسبة لترطيب البشرة بشكل طبيعى، ويستخدم كمقشر فعال للبشرة وكقناع منظف للوجه ويمكن أيضا استخدامه لترطيب الوجه عن طريق خلطه مع الشاى الأخضر.

 الجريب فروت: تتمتع هذه الفاكهة العصارية بثلاث نقاط قوة، نسبة سعرات حرارية ضعيفة (33سعراً حرارياً)، وكمية ضئيلة من السكريات ونسبة لا بأس بها من الفيتامين، وهذه يجعل الجريب فاكهة مناسبة لمرضى السكر من جهة ومناسبة أيضا للحفاظ على نشاط ورشاقة دائمين.

 الموز: يحتوى الموز الناضج على عناصر مهمة جداِ للجلد والبشرة، فهو غنى بفيتامينات (e,c,B,A) وكذلك البوتاسيوم، كما أنه يقوى وينظف المسام وينشط الغدد ويمتلك خاصية الترطيب العالية نظراً لاحتوائه على البروتين والدهون النباتية الطبيعية بحيث يمكن لجميع أنواع البشرة استخدامه على شكل أقنعة للوجه ويعتبر وجود هذه العناصر فى الموز رائع جدا لتغذية البشرة ومقاومة الأكسدة وتنعيم الجلد وتعزيز مرونته وذلك بهرس موزة مع ملعقتين من العسل الأبيض الطبيعى الأصلى وأربع ملاعق من القشدة إضافة إلى ملعقتين من عصير البرتقال أو الليمون

شاهد أيضاً

حافظى على بشرتك بطريقة جنيفر انيستون

حافظى على بشرتك بطريقة جنيفر انيستون