السبت , 25 مايو 2019

الفجل يساعد على التخلص من السمنة

الفجل الأبيض يأتى فى مقدمة الأغذية التى يوصى بها فى برامج إنقاص الوزن الزائد .

حيث ثبت أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها وبالتالى المساعدة فى إنقاص الوزن الزائد .

وتعتبر سمنة الأرداف من أكثر المشاكل التى تؤرق ذات الوزن الزائد وثبت أن الفجل الأبيض يساعد فى حل هذه المشكلة عن طريق المساعدة فى إذابة الدهون فى تلك المنطقة .

وأكد كريس سميث أن الخضراوات الورقية تعتبر وسيلة فعالة لإنقاص الوزن الزائد، لذلك ينصح خبراء التغذية بألا تقل كمية الخضراوات الورقية عن 25-35% من إجمالى كمية الوجبات الغذائية سواء كانت تؤكل طازجة أو مسلوقة أو مطبوخة على أن يمثل الفجل الأبيض جزءاً من هذه النسبة لما له من تأثير فعال فى التخلص من الدهون وخاصة منطقة الأرداف .

كذلك يمكن تناول الخضراوات الطازجة بين الوجبات الغذائية دون خلل بالمحتوى السعرى المتناول يومياً، حيث إن وجود تلك الأغذية الغنية بالألياف وخاصة الفجل الأبيض يسهل عمليات حرق السعرات والدهون الزائدة وخاصة بمنطقة الأرداف .

مفيد جداً للمصابين بالأنيميا، لأنه شديد الغنى بالحديد, ومفيد كذلك للمصابين بالأمراض الجلدية، لاحتوائه على مادة الكبريت المهمة للجسم, و يفيد كذلك المصابين بأمراض المرارة والنقرس، لقدرته الفائقة على إذابة الدهون والأملاح,

وكذلك يعتبر مفيد لتقوية الشعر, لذلك أكثروا من تناوله ، ليكون شعركم رائع الجمال، وذلك لأنه يحتوي على كلٍّ من اليود، والكبريت، والماغنيسيوم، والرافينول, و يساعد أيضاً الفجل على تحسين لون الجلد، وأعطاءه رونقاً وصفاءً .

شاهد أيضاً

تعرفي علي الحيل الذكية لتبدى أكثر طولاً

تعرفي علي الحيل الذكية لتبدى أكثر طولاً