الإثنين , 20 مايو 2019

الفراعنة اليوم فى لقاء لابديل فيه عن الفوز أمام بيلاروسيا فى لقاءات بطولة لندن2012

محمد العسيلي

ينتظر منتخب مصر الأولمبي مباراة فاصلة ومصيرية لتحديد ما إذا كان سيستكمل مشواره في أولمبياد لندن من عدمه، عندما يواجه أبناء “هاني رمزي” فريق روسيا البيضاء ضمن مجريات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بمنافسات كرة القدم بأولمبياد لندن 2012.

وكان الفرعنة قد فرّطوا في نقطتين من نقاط مباراة نيوزلندا التي أهـدر فيها لاعبو المنتخب عدة فرص سهلة، كان على رأسها الانفراد الأخير لعماد متعب في الوقت القاتل، حينما أطاح الأخير بالكرة في السماء بالرغـم من خلو المرمى.

ويحل فريق بيلاروسيا ثانيًا في المجموعة من فوز وهزيمة برصيد ثلاث نقاط، فيما يأتي الفراعنة في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من تعادل وهزيمة مثيرة أمام البرازيل.

وسبقت تلك المباراة حالة من التوتر بين كلاً من سيد عبد الحفيظ – مدير الكرة بالنادي الأهلي – وهاني رمزي – المدير الفني للمنتخب الأولمبي – ودار جدلاً حول عودة الثنائي الأهـلاوي محمد أبوتريكة وعماد متعب لتدعيم صفوف الأحمر أمام تشيلسي الغاني ببطولة دوري أبطال أفريقيا من عدمه، قبل أن ينهي الأهلي من طرفه الجدل أمس بالسماح لكليهما بخوض المباراة مع الفريق الأولمبي.

وأطلق لاعبو روسيا البيضاء تصريحات عن المباراة الحاسمة، كان عنوانها هو معرفتهم بمحمد أبوتريكة أحد أشهر اللاعبين في القارة السمراء، ومعرفتهم بقوة المنتخب المصري ورغبتهم في الفوز لضمان تأهل آمن لدور الثمانية، فيما اكتفى نجوم المنتخب المصري بالتأكيد على أن المباراة لا بديل فيها عن الفوز،

وفي حالة بلوغ دور الثمانية، سيواجه منتخب مصر نظيره الياباني أو الهند وراسي، وسيتنازع الثنائي غدًا على المركز الأول في المجموعة الرابعة.

ومن المتوقع أن يجري هاني رمزي بعض التغييرات في تشكيلته الأساسية، نظرًا لغياب محمود علاء الدين عن المباراة بداعي الإيقاف بعد تلقيه الإنذار الثاني أمام نيوزلندا، فقد يدفع بعمر جابر في مركز المدافع الأيمن بدلاً من أحمد فتحي، ليشغل الأخير مركز قلب الدفاع بدلاً من الغائب محمود علاء الدين، كما سيدفع بأحمد مجدي منذ بداية المباراة لرغبته في زيادة الثقل الهجومي منذ الدقائق الأولى، بالإضافة إلى شهاب الدين أحمد الذي لعب الدقائق الأخيرة من مباراة نيوزلندا، ومن المتوقع أن يلعب أساسيًا في المباراة الحاسمة أمام بيلاروسيا.

التشكيل المتوقع:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

الدفاع: إسـلام رمضان – سعد الدين سمير – أحمد حجازي – احمد فتحي

الوسط: حسام حسن – شهاب الدين أحمد – محمد أبوتريكة – محمد صـلاح – أحمد مجدي

الهجوم: عماد متعب

شاهد أيضاً

مكافأة تنتظر الزمالك حال التتويج بالكونفيدرالية الأفريقية

مكافأة تنتظر الزمالك حال التتويج بالكونفيدرالية الأفريقية