الثلاثاء , 26 مارس 2019

الفريق مهاب مميش يبحث مع مجموعة كندية ضخ استثمارات 250 مليون دولار فى مشروع للزجاج

صفحة جديدة

التقى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، مع الدكتور صلاح صالح رئيس مجموعة Amel Group الكندية، واحدة من كبرى الشركات الكندية، وذلك فى الإسماعيلية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، حيث تعتزم الشركة الكندية إقامة تحالف “كونسرتيوم” دولى لضخ استثمارات بنحو 250 مليون دولار فى المنطقة الاقتصادية.
 
 
ويهدف المشروع لإنتاج أنواع الزجاج المختلفة من رمال السيلكا، وباستخدام أحدث ما توصلت له التكنولوجيا الأوروبية فى مجال تصنيع الزجاج.
 
 
وقال الفريق مميش:”إن مثل هذه المباحثات التى تمت مع الجانب الكندى من شأنها تنويع الاستثمارات بالمنطقة، وهو ما نهدف إليه فى المنطقة، مشيراً إلى ترحيب إدارة الهيئة الاقتصادية بمختلف الشركات العالمية والجنسيات المختلفة لضخ استثمارات فى المنطقة، مما يساهم فى خلق منافسة قوية بين كبرى الشركات العالمية وينعكس على رفع تصنيف المنطقة بين المناطق الاقتصادية العالمية.
 
 
وأضاف الفريق مميش، أن المشروع المقدم من قبل الشركة الكندية يرتكز على أن يكون أكبر انتاجه من الزجاج، والذى يبلغ نحو 1000 طن، سيكون موجهاً للتصدير بالخارج من خلال الاستفادة بموانئ المنطقة، خاصة النوع الذى يدخل فى مشروعات لوحات توليد الطاقة الشمسية والمشروعات الإنشائية.
 
 
ويأتى لقاء الفريق مهاب مميش ورئيس المجموعة الكندية، فى إطار الاجتماعات التى ينظمها مكتب التمثيل التجارى المصرى فى مونتريال بكندا لتشجيع الاستثمارات الكندية فى مصر.

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن زيادة لأصحاب معاش الضمان بداية من يوليو المقبل

الحكومة تعلن زيادة لأصحاب معاش الضمان بداية من يوليو المقبل