الثلاثاء , 26 مارس 2019

الكركديه مش بس مشروب .. اعملى بيه ماسكات لترطيب شعرك ومقاومة القشرة

كركديه
كركديه

صفحة جديدة

يعتبر الكركديه من المشروبات التى يشتهر بها شهر رمضان، ويمكن الاستفادة من زهرته فى عمل ماسكات للشعر، نظرًا لتوافره طوال الشهر الفضيل، ولا يحتاج منك لإعداد مخصوص، خاصة أن زهرة الكركديه تحفز نمو الشعر من البصيلات وتمنع الجفاف والتجعد والتقصف، كما يساعدك على علاج مشاكل فروة الرأس، مثل الحكة والقشرة، وذلك وفقًا لموقع stylecraze.
 
وتوجد العيد من الفوائد للكركديه، حيث يعمل على تعزيز نمو الشعر، وهو غنى بفيتامين C الذى يعزز الكولاجين، مما يضمن نمو الشعر الصحى، كما أنه غنى بالأحماض الأمينية التى تغذى شعرك، وتقوى جذوره، وتحافظ على الأطراف بشكل لامع.

ماسك الكركديه للشعر (1)ماسك الكركديه للشعر 

ماسك الكركدية والزبادى:

  • 10 أزهار من الكركديه
  • 4 ملاعق كبيرة من الزبادى

الطريقة: 

اطحنى زهرة الكركديه وامزجيها مع اللبن الزبادى حتى يتم الحصول على مزيج متناسق، وضع قناع الشعر على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة ساعة تقريبًا، وبعدها يتم غسل القناع بالماء الفاتر والشامبو، ويمكن تكرار هذا الماسك مرة أو مرتين فى الأسبوع.

ماسك الكركديه للشعر (2)ماسك الكركديه للشعر 

الزيوت الطبيعية الكركدية:

  • 8 أزهار كركديه
  • 8 أوراق كركديه
  • 1 كوب زيت جوز الهند

الطريقة:

غسل أوراق الكركديه ثم طحنها، ويتم تسخين كوب واحد من زيت جوز الهند ونضيف إليه الكركديه المطحون، وبمجرد أن يبرد الزيت نبدأ فى تدليك الزيت فى فروة رأسك بأطراف أصابعك من الجذور حتى أطراف الشعر، ليتم تغطية كل شعرك.
 

قومى بتدليك فروة رأسك لمدة 10 دقائق إضافية، اترك الزيت فى شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسل الزيت باستخدام شامبو خفيف، ويمكن تكرار هذا الماسك ثلاث مرات فى الأسبوع.

 

شاهد أيضاً

شاكر لـ«النواب»: نسعى لزيادة الربط الكهربائي مع الدول العربية وإفريقيا

شاكر لـ«النواب»: نسعى لزيادة الربط الكهربائي مع الدول العربية وإفريقيا